ممثل الكرة الأردنية يتلقى سداسية نظيفة في دوري الأبطال

الفيصلي يدفع ثمن غياب الاستقرار الفني بخسارة قاسية

لاعب السد بغداد بونجاح بعد تسجيل أول أهداف فريقه في مرمى الفيصلي أمس - (من المصدر)
لاعب السد بغداد بونجاح بعد تسجيل أول أهداف فريقه في مرمى الفيصلي أمس - (من المصدر)

 دفع فريق الفيصلي، ضريبة غياب الاستقرار الفني، وتلقى أمس خسارة جديدة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على يد مستضيفه السد القطري بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة بحضور 10380 مشجعا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

اضافة اعلان


ويقود أحمد هايل الجهاز الفني للفيصلي، كرابع مدرب يتسلم المهمة منذ بداية الموسم الحالي، حيث بدأ الفريق موسمه مع المدرب جمال أبو عابد، مرورا بالمدرب المؤقت حسونة الشيخ، والتونسي غازي الغرايري.


وألغى حكم اللقاء هدفين لفريق السد عن طريق بغداد بونجاح لوقوعه في مصيدة التسلل عند الدقيقتين الخامسة والحادية والأربعين، فيما تأثر الفيصلي كثيرا بطرد لاعبه نزار الرشدان لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ليكمل “الأزرق” اللقاء بعشر لاعبين، ما أدى إلى انهياره وتلقيه أكبر خسارة في تاريخ الفرق المحلية بدوري الأبطال.


وفي المباراة الأخرى ولحساب المجموعة نفسها، تفوق الشارقة الإماراتي على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، ليتصدر فرق المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 نقاط لفريق ناساف، فيما بقي السد ثالثا وبرصيده 4 نقاط، واستمر الفيصلي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.


وتقام مواجهة الإياب بين الفيصلي والسد في السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة.


ويحتاج الفيصلي إلى معجزة من أجل المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة، من خلال الفوز في جميع مبارياته المقبلة بمرحلة الإياب، مقابل أن تخدمه بقية نتائج المجموعة.


تشكيلة الفريقين 

الفيصلي: نور الدين بني عطية، إحسان حداد، مهند خير الله، أنس بني ياسين، حسام أبو الذهب، نزار الرشدان، عبيدة السمارنة، خالد زكريا (ناثان مافيلا)، عارف الحاج (محمد الكلوب)، أمين الشناينة (أحمد أبو شعيرة)، ومحمد العكش (رزق بني هاني).


المدير الفني: أحمد هايل (الأردن)
السد: مشعل برشم، طارق سلمان، علي أسد، خوخي بوعلام (محمد أمين حزبفي)، محمد وعد، مصعب خضير، باولو أوتافيو، غويليرمي دوس سانتوس (أحمد السيد)، حسن الهيدوس (مصطفى مشعل)، غونزالو بلاتا (يوسف عبد الرزاق)، وبغداد بونجاح (هاشم علي).


المدير الفني: برونو ميغيل بينيرو (البرتغال)


الحكام: خالد الطريس (السعودية)، محمد البكري (السعودية)، عبد الرحمن الشمري (السعودية)، شاي سناغيوب (كوريا الجنوبية).
الإنذارات: حسام أبو الذهب (الفيصلي) باولو أوتافيو (السد)، وإنذاران للاعب الفيصلي نزار الرشدان ما أدى إلى طرده.


سيناريو الأهداف 

- مرر لاعب السد محمد وعد كرة بالمقاس من حافة منطقة الجزاء على رأس زميله بغداد بونجاح، الذي وضع الكرة في الشباك بعد هروبه من الرقابة الدفاعية (8).
- تبادل لاعبو السد الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليمنح محمد وعد مرة أخرى تمريرة لزميله بغداد بونجاح الذي سدد بالهواء على يمين حارس مرمى الفيصلي (50).


- انطلاق لاعب السد غونزالو بلاتا وراوغ دفاعات الفيصلي، واضعا الكرة بطريقة مميزة بيساره في منتصف مرمى بني عطية (51).


- مرر لاعب السد غونزالو بلاتا كرة للبديل مصطفى مشعل، الذي لم يتردد في تسديدها بدقة من اللمسة الأولى في المرمى، وسط انهيار دفاعات الفيصلي (52). 
- وضع لاعب السد علي أسد زميله بغداد بونجاح في مواجهة المرمى، ليضع الأخير الكرة بدقة في الشباك ويوقع على “الهاتريك” (64).


- منح لاعب السد باولو أوتافيو الكرة لزميله يوسف عبد الرزاق أمام مرمى الفيصلي، ليضع الأخير الكرة بين أقدام حارس الفيصلي هدفا سادسا (83).

 

اقرأ أيضاً: 

3 إصابات مؤثرة تضرب الفيصلي قبل مواجهة السد

الفيصلي يتحدى الظروف في مواجهة السد القطري بـ"أبطال آسيا"

هايل: الفيصلي كبير بإنجازاته.. وجاهزون لمواجهة السد