سباق نصف ماراثون العقبة الرابع ينطلق اليوم

سباق نصف ماراثون العقبة الرابع ينطلق اليوم
سباق نصف ماراثون العقبة الرابع ينطلق اليوم

برعاية الامير فيصل بن الحسين

 

   يحيى قطيشات

   العقبة- أكملت مدينة العقبة استعداداتها لاستقبال زوارها المشاركين في سباق نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة) الرابع, والذي ينطلق صباح اليوم برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين, تحت شعار "فيك تركض فيك تمشي".

اضافة اعلان

مساء أمس اطمأنت اللجنة المنظمة على أخر الترتيبات والتحضيرات لانطلاق السباق الذي تنظمه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب، بالتعاون مع سلطة إقليم العقبة وبمشاركة متسابقين من دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى المتسابقين الأردنيين. ويشهد السباق عبر مراحله (21كم ، 10كم ، 4 كم) مشاركة واسعة من مراكز الشباب ومديريات التربية والتعليم والجامعات الأهلية والرسمية, وبذلت الجهات المختلفة في مدينة العقبة جهودا كبيرة في سبيل تأمين عناصر السلامة والمتعة لكافة المشاركين في السباق، وتحول مقر اللجنة المنظمة في مبنى مدينة العقبة الى خلية نحل تعمل على مدار الساعة لضمان النجاح التام، حيث قامت اللجنة بتسليم القمصان وتثبيت أرقام المشاركين عليها بواسطة الدبابيس من اجل التدقيق بواسطة نظام ال bar-code.

برنامج السباق

يبدأ تسجيل العداءين المشاركين في سباق 21 كم في ساحة باصات الجت/ العقبة عند الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح اليوم، فيما يبدأ تسجيل العداءين المشاركين في سباق الـ 10 من نقطة الانطلاق والتجمع قبل 200 م من الاشارات الضوئية التي تؤدي إلى المطار, وينطلق سباق الـ10 كم في الساعة الثامنة صباحا بينما ينطلق سباق 21 كم من منطقة وادي اليتم الساعة التاسعة والنصف صباحا وينطلق سباق 24 كم في الساعة الحادية عشرة صباحا. وحددت اللجنة الساعة 12،30 كآخر موعد لوصول المتسابقين الى نقطة النهاية في ساحة الثورة، ويكون حفل توزيع الجوائز على الفائزين الساعة الواحدة ظهرا في ساحة الثورة ويقام في الساعة الثامنة والنصف مساء حفل عشاء في فندق الانتركونتينتال.

حمارنة جهود مشتركة

رئيس لجنة تنظيم السباقات في الجمعية المهندس رفيق حمارنة تحدث من موقع السباق معربا عن شكره لكافة الجهود التي بذلت من الجهات الأهلية والرسمية، من اجل منح السباق رونقا خاصا على هذا الحدث الذي يقام سنويا من اجل دعم فئة من أبناء المجتمع، وكذلك الترويج لثغر الأردن الباسل سياحيا.

وأكد حمارنة في حديثه لـ(الغد) ان الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية ستسفر عن سباق ممتع يحظى باحترام وتقدير الجميع، وعبر عن اعتزاز اللجنة المنظمة بجهود سمو رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين في دعم ورعاية السباق، كما شكر سلطة إقليم العقبة على الدعم الكبير الذي قدمته للسباق.

العواملة:الامن العام جاهز

أكد مندوب الامن العام في اللجنة المنظمة امين عام اتحاد الشرطة المقدم عبد الرحمن العواملة، في حديث مع (الغد) ان مسؤولية جهاز الامن العام في نصف ماراثون البحر الاحمر ( العقبة) الرابع هي المحافظة على سلامة المشاركين في هذا الحدث الرياضي الانساني، بالاضافة لتوفيرعناصر الامن والامان، ونوه العواملة الى الدعم الكبير والتواصل الذي يوليه الفريق اول الركن محمد ماجد العطيان لكافة النشاطات الرياضية والإنسانية، وقال العواملة ان جهود اللجنة المنظمة تواصلت على مدى الفترة الماضية من اجل سباق مثالي.

جوائز تقديرية

وستقوم اللجنة المنظمة للسباق بتقدم جوائز نقدية وعينية للفائزين الثلاثة من فئة الرجال والنساء في الـ 10 كم، وجوائز عينية للأول من سباق الـ21 كم والـ 10 كم والـ4 كم  حسب الفئات العمرية التالية:

- نساء : من 16 - 34 سنة، من 35- 49 سنة، من 50 سنة فما فوق.

- رجال : من 16-39 سنة، من 40- 54 سنة، من 55 سنة فما فوق.

وستمنح اللجنة كأسا لأكبر مشاركة مدرسية، كما ستمنح كأسا آخر لأكبر متسابق واصغر متسابق في الماراثون.

الجهات الداعمة

سلطة منطقة العقبة الاقتصادية, محافظة العقبة, أمانة عمان الكبرى, مديرية الامن العام, مديرية الدفاع المدني, هيئة الاتصالات الملكية الخاصة, فندق الانتركونتينتال, راديو مزاج, جوردن تودي, جريدة الدستور, مجلة انت, ابو محجوب, مياه الترا, مؤسسة الموانئ، ماكدونالد، ومطعم روفر ريتيرن.

معلومات مفيدة

- يوجد علامات كل (1) كيلومتر على طريق السباق المسافة المقطوعة لعداءي النصف ماراثون والكيلومترات الباقية حتى النهاية.

- محطات المياه ستكون متوفرة في بداية السباق الـ 21كم, 10 كم, 4.2 كم وعلى النقاط التالية 3 كم, 12 كم, 15 كم, 18 كم وعند خط النهاية.

- على كل متسابق ان يثبت الرقم على القميص من الامام مدة السباق بواسطة الدبابيس المرفقة قبل عملية التدقيق بواسطة الـ bar-code وعلية التأكد من عدم فقدان الرقم اثناء السباق.

- لاحتساب زمن كل متسابق بشكل دقيق سيتم تطبيق نظام التوقيت بواسطة ساعات خاصة عند نهاية كل (4) طوال مسافة السباق.

- لا يحق لاي مشترك في السباق متابعة الركض بعد الساعة 12.30 ظهرا, وسيتم نقلهم الى نقطة النهاية من قبل اللجنة المنظمة بالحافلات الخاصة.

أهداف نبيلة وإنسانية

ويذكر ان جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب تهدف من خلال السباقات التي تقيمها سنويا في البحر الميت وعمان والعقبة وبعض النشاطات الأخرى، الى تقديم المساعدة والعون الطبي للمصابين بامراض الدماغ والأعصاب من الذين لا تسمح ظروفهم المادية أجراء عمليات جراحية باهظة التكلفة، وتخصصت الجمعية منذ فترة طويلة في تنظيم النشاطات الرياضية والخيرية بفضل الدعم الكبير من جلالة الملكة رانيا العبد الله، التي تحرص على المشاركة في سباقات الجمعة واخرها سباق نصف ماراثون عمان، وسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية، ورئيس اتحاد المعوقين سمو الأمير رعد ورئيس الجمعية سمو الأمير فراس بن رعد، وترصد الجمعية كامل ريع السباقات لخدمة أهدافها في رعاية وعلاج مرضى الدماغ والأعصاب.