البخيت يتسبب في ابعاد محروس وهويتان للاعب تثير حفيظة سحاب

سمر نصار مرشحة لمجلس اتحاد الكرة - (من المصدر)
سمر نصار مرشحة لمجلس اتحاد الكرة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
البخيت يتسبب في ابعاد نزار محروس عن حتا
تسبب لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، في ابعاد المدرب السوري نزار محروس عن فريق حتا الاماراتي، بعد أن سجل هدف الفوز لفريقه دبا الفجيرة في مرمى حتا في المباراة التي اقيمت بدوري الخليج الإمارات، وبالتالي دفع حتا نحو دوامة الهبوط.
والتقت إدارة نادي حتا بالمدرب محروس أمس، وابلغته برغبتها في فسخ العقد، وتعيين المدرب الإماراتي عبدالمجيد النمر مدربا للفريق الذي يملك فقط 13 نقطة، وبات مهددا بالهبوط.
ويضم الجهاز الفني لفريق حتا ايضا، مدرب حراس المرمى الأردني وسام حزين، المرشح  للمغادرة برفقة محروس في حال تم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي خلال اجتماع يوم أمس.
وكان فوز دبا الفجيرة على حتا، أزم من موقف حتا المرشح للهبوط إذا لم يتم تدارك الموقف في الاسابيع القليلة المتبقية.
سحاب في اتحاد الكرة للوقوف على "لاعب بهويتين"
تواجدت إدارة نادي سحاب والجهاز الفني لفريق الكرة، في مقر اتحاد الكرة أول من أمس، للاستفسار عن امكانية تخسير فريق الوحدة أمام سحاب في دوري الدرجة الأولى في المباراة التي اقيمت الأسبوع الماضي في الأسبوع الأول بالدوري، وانتهت بفوز الوحدة 2-1.
وجاءت شكوى نادي سحاب الشفهية، على اعتبار أن اللاعب عناد أبو زيد، المعار من سحاب إلى الوحدة، لعب في صفوف الوحدة رغم امتلاكه بطاقتين صادرتين من اتحاد الكرة تشيران إلى انه مسجل في الناديين.
وتساءل سحاب خلال عرضه للقضية على مسؤولي اتحاد الكرة، عن قانونية مثل هذا الوضع، قبل أن يصطدم سحاب برد لم يكن مقنعا.
ورد اتحاد الكرة، بأن بطاقة اللاعب خرجت بطريق الخطأ، ولا يوجد ما يدعو لتخسير الوحدة، مع الاشارة إلى أنه تحدث احيانا تسجيل لاعب في سجل ناديين، ولكن دون أن يتم اصدار هويتين من الاتحاد في نفس الوقت.
سحاب سأل الاتحاد عن ماذا سيحدث لو قام النادي باشراك اللاعب في صفوفه في مباراة يوم غد أمام دار الدواء، ما دام اللاعب مسجلا رسميا في صفوف الفريق.
وفد سحاب غادر الاتحاد دون أن يقدم شكوى رسمية.
الحكام يتذمرون من تأخر المستحقات
كشف عدد من الحكام في اتحاد كرة القدم، عن تذمرهم نتيجة تأخر مخصصاتهم المالية لعدة أشهر، متمنين الاسراع في صرفها.
وأشار الحكام إلى ضرورة الالتزام بدفع المستحقات، حتى يتمكن الحكم من العمل براحة نفسية واطمئنان، وبالتالي انعكاس ذلك ايجابا على الاداء داخل الملعب.
مدربو المنتخبات تحت الرصد والتقييم
بات مدربو المنتخبات الوطنية الذين يقودون فرقهم في الأيام الحالية، تحت الرصد في كل مرحلة، في اطار سياسة الاتحاد الهادفة إلى اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب.
ووفق سياسة الاتحاد في تعيين المدربين، فإنه ليس من المسلم وصول المنتخبات بمدربيها الحاليين إلى المشاركات الرسمية المقبلة، في حال لم يحظ المدرب بعلامة جيدة خلال فترة التقييم التي تأتي بعد كل مشاركة ودية أو تجمع.
وينتظر أن تشهد المرحلة القريبة المقبلة، اعادة تقييم عدد من مدربي المنتخبات، وفقا لنتائجهم في المباريات والتجمعات التالية، تمهيدا لتحديد معالم المرحلة التالية.
جمهور الرمثا يحلل بمنطقية
ابدى عدد من المدربين والخبراء في كرة القدم من ابناء مدينة الرمثا، اتفاقهم مع التحليلات التي يطلقها عدد كبير من جماهير نادي الرمثا، عقب التراجع الملموس في اداء ونتائج الفريق بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وأشار المحللون والمدربون إلى أن جمهور الرمثا، ومن خلال تحليلاته على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عن فهم عميق لواقع كرة القدم، ووضع يده على مكامن الخلل التي تحتاج إلى علاج.
وركز عدد من جمهور الرمثا على الاسباب التي أدت إلى تراجع الفريق، من ابرزها ضعف رؤية المدرب، والفشل في اختيار اللاعبين الوافدين، وغياب اللجنة الفنية الاستشارية في النادي، والتخبط في اختيار وابعاد المدربين.
ويرى المتابعون أن مقومات التفوق في نادي الرمثا التي تقود إلى حصد البطولات كانت موجودة، وأهمها توفر العنصر المادي بوجود شخصية محبة وداعمة مثل رائد النادر، ولكن دون لجنة فنية قادرة على مساعدته في تقييم اللاعبين المحليين والمحترفين، والجهاز الفني.
وتساءل الجمهور عن الشخص الخبير المعني بتحديد الاسماء التي تم اعارتها من ابناء النادي أمثال المهاجم الصاعد في كرة القدم الأردنية خالد الدردور، والاسماء التي تم استقطابها والتي تقل مستوى عن اللاعبين الذين تم اعارتهم من ابناء النادي، معتبرين أن مدينة الرمثا بمثابة "برازيل الأردن" لكثرة المواهب.
وطالب الجمهور بضرورة تعيين خبراء من ابناء النادي من الفنيين، لاستشارتهم في استقطاب وابعاد اللاعبين المحليين والمحترفين، بدلا من منح الصلاحيات لشخصيات إدارية بعيدة عن التفاصيل الفنية.
الجمهور أكد أن توفر العنصر المادي في الرمثا كما هو حاليا، وتوفر القاعدة الجماهيرية الكبيرة ، كفيل بالعودة لمنصات التتويج، شريطة وجود خبراء فنيين استشاريين قادرين على تحديد كفاءة المدرب القادم، وكفيلة بإبداء الرأي في اعارة واستقطاب اللاعبين وتحديد هوية المحترفين، للوصول إلى تشكيلة منافسة وجهاز فني متمكن.
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي، تعج بنقاشات جماهير الرمثا الحزينة على تراجع فرصة الفوز بالدوري، بعد أن كان الفريق قريبا منه.
سمر نصار مرشحة لمجلس  إدارة اتحاد الكرة
باتت سمر نصار مرشحة للانضمام إلى مجلس اتحاد كرة القدم، في الانتخابات التي تجري في الأول من أيار (مايو) المقبل.
وتفيد المعلومات، أن اتحاد الكرة طرح اسم نصار لتكون ممثلا للعنصر النسوي في اتحاد كرة القدم، في ظل خبرتها في مجال كرة القدم خاصة النسوية منها، لا سيما انها اشرفت على استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات التي استضافها الأردن العام 2016، كما انضمت أخيرا للاتحاد العربي لكرة القدم.
وتفيد الانباء أن مجلس اتحاد الكرة سيشهد تغييرا ملحوظا بخروج عدد من اعضائه الحاليين، مع احتفاظ العدد الأخر بمقاعدهم.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اللاعب الأردني أحمد الرياحي المحترف في فريق القادسية الكويتي، مطلوب للجنة الانضباط في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للتحقيق معه برفقة زميل له في الفريق، ولاعب آخر في فريق الكويت، للوقوف على الحركات الاستفزازية التي ارتكبت خلال مباراة القادسية والكويت الأسبوع الماضي بالدوري الكويتي.
• الأسرة الرياضية في محافظة الزرقاء، ودعت نجمها الكابتن مازن دواس الذي قدم الكثير للرياضة في محافظة الزرقاء لاعبا ومدربا...دواس الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، كان دائما يحظى باحترام الجميع، لتواضعه ودماثة خلقه.
• 3 حكمات أردنيات يملكن صفة الحكم الدولي وهن فريدة القبطي للساحة، وصابرين العبادي واسلام العبادي مساعدتين...هبة العابد تملك صفة محاضرة دولية وآسيوية في التحكيم...دائرة الحكام اعتبرت أن هذا يأتي نتيجة للاهتمام بكرة القدم النسوية بجميع اركانها.
• الأندية المرشحة للهبوط من مصاف أندية المحترفين إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، رفعت من قيمة المكافآت المالية المقدمة للاعبين عند تحقيق الفوز.