كوريا الجنوبية تطلب الانتصار الثالث على التوالي

نيقوسيا - يبحث منتخب كوريا الجنوبية عن متابعة انتصاراته، عندما يحل ضيفا على اوزبكستان على ملعب باختاكور في طشقند.
كوريا الجنوبية هو المنتخب الوحيد الذي لم يهدر اي نقطة بين المنتخبات العشرة المشاركة في الدور الرابع الحاسم، اذ فازت خارج ارضها على قطر 4-1 ثم على ضيفها لبنان 3-0، فتصدرت المجموعة الاولى بست نقاط مقابل 4 لكل من ايران وقطر، في حين تملك اوزبكستان نقطة وحيدة من تعادل مع لبنان 1-1 خارج ارضها وخسارة امام ايران 1-0.اضافة اعلان
ويبدو ان مشوار كوريا الجنوبية قبل تأهلها للمرة الثامنة على التوالي الى نهائيات كأس العالم، وهو رقم قياسي آسيوي، لن يكون صعبا، وهي منتشية ايضا من تحقيق برونزية مسابقة كرة القدم في الالعاب الأولمبية الاخيرة التي اقيمت في لندن الصيف الحالي.
ويملك "محاربو تايغوك" افضل نتيجة لمنتخب آسيوي في المونديال، عندما حلوا في المركز الرابع من نسخة 2002 التي استضافوها مشاركة مع اليابان للمرة الوحيدة على الاراضي الآسيوية.
من جهتها، لم تتأهل اوزبكستان، اي مرة الى المونديال على رغم انها كانت قريبة في مناسبات سابقة، ويشرف عليها النجم السابق ميرجلال قاسيموف.
وتغلبت اوزبكستان وديا على الكويت 3-0 قبل ثلاثة ايام بهدفين من نجمها الكسندر غينريخ الذي امضى موسم 2011 مع سوون الكوري الجنوبي، وهي تعتمد على سيرفر دجيباروف افصل لاعب في اسيا مرتين وتيمور كابادزي الذي حمل الوان انشيون يونايتد الكوري سابقا.
والتقى الفريقان آخر مرة في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس اسيا 2011 في قطر، ففازت كوريا الجنوبية 3-2، كما التقى الفريقان في تصفيات مونديالي 1998 و2006 ففازت كوريا ثلاث مرات وتعادلا مرة واحدة.
وتضم تشكيلة المدرب تشوي كانغ-هي لاعب وسط سوانزي الانجليزي كي سونغ-يونغ والمهاجم بارك تشو-سونغ المنتقل حديثا الى سلتا فيغو الاسباني والهداف المخضرم لي دونغ-غوك.
وسيغيب لاعب وسط كوريا كو جا-تشيول بين 6 و8 اسابيع عن الملاعب بعد تعرضه لتمزق في اربطة كاحله خلال مشاركته مع فريقه اوغسبورغ في الدوري الألماني.
وعانى جا-تشيول (23 عاما) من الاصابة خلال خسارة فريقه 1-3 امام شالكه السبت الماضي، عنددما تعرض لتدخل ارضي من الكاميروني جويل ماتيب، لكن الكوري الجنوبي تابع اللعب الى ان استبدل بعد الاستراحة.-(ا ف ب)