مسبح مجمع النقابات

لم أصدق المعلومة بان ادارة مجمع النقابات المهنية هدمت مسبح المجمع واقامت بدلا منه موقفا للسيارات بالأجرة. القرار ليس جديدا فهو تقريبا منذ الصيف الماضي، بعد انتهاء موسم السباحة الماضي تقرر اغلاق المسبح وهدمه وتسويته بالارض واقامة بدلا منه موقف للسيارات بالاجرة.اضافة اعلان
 وهذا امر غريب، فمسبح مجمع النقابات المهنية معلم نقابي بارز، كان يستقبل المنتسبين للنقابات المهنية واسرهم وكذلك المواطنين الراغبين بالسباحة، أو الراغبين بإقامة الانشطة المختلفة. كما استقبل مئات النشاطات النقابية المتنوعة، من احتفالات، وانشطة ثقافية وفنية نفذتها النقابات المهنية. الكثير من النقابيين وغيرهم يحتفظون بذكريات مع هذا المسبح النقابي الذي تديره النقابات المهنية مجتمعة من خلال ادارة مجمع النقابات المهنية.
أعتقد أن الهدف من اقامة المسبح لم يكن هدفا ربحيا، بل خدمة نقابية لاعضاء النقابات المهنية وأسرهم والمجتمع.. وعلى هذا الصعيد كان المجمع يقدم خدمة نقابية ومجتمعية متميزة، لايمكن حصرها باحتسابها بالربح المالي. لكن وللاسف، هناك بحسب ما علمت من يحتسب الخدمة بالربح المالي.
 عندما سألت عن الأسباب التي دفعت ادارة مجمع النقابات المهنية لاغلاق مسبح المجمع، قيل لي من مطلعين على الشأن النقابي، أن  مردود المسبح المالي قليل، وانه غير مفيد ماليا للمجمع، وأصبح يشكل عبئا على ادارة المجمع. لذلك تقرر اقامة  موقف لاصطفاف المركبات مقابل أجرة بدلا من المجمع، وبحسب ماقيل لي ايضا من مطلعين على الشأن النقابي لاتوجد فوائد مالية من اقامة هذا الموقف.
 وهذا يعني أن هدم المسبح من وجهة النظر المالية، والفائدة المالية كان عبثا ولم يؤد النتائج المرجوة منه.
أعتقد أن إغلاق مسبح مجمع النقابات المهنية وهدمه، كان عملا متسرعا وسلبيا ويسيء للنقابات المهنية وتاريخها واهدافها. ولا أجد أي مبرر منطقي لهذا العمل السيئ.
نعم. هناك انشطة نقابية هدفها تقديم الخدمة لاعضاء النقابات وتحقيق فوائد مالية لرفد النقابات وصناديقها التي تطلق وتقدم مثل هذه الخدمات. ولكن مسبح مجمع النقابات لم ينشَأ لرفد صناديق نقابة ما بالمال، وانما لتقديم الخدمة لاعضاء النقابات والمجتمع وحضن انشطة النقابات المختلفة، لذلك كان يجب أن يكون التعامل معه مختلفا.
ارجو، أن لايكون هدم المسبح مؤشرا على طريقة التفكير الجديدة في النقابات المهنية، وأن يكون خطأ فقط، وان لايتكرر، وأن يتم إعادة النظر بهذا القرار الخاطئ.