"الوحدة": فرض بدل رسوم على سلع أساسية يزيد من الأعباء المعيشية

عمان – الغد - اعتبر المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية "أن إقدام الحكومة على فرض بدل رسوم على السلع الأساسية من سكر وأرز وعدس وحمص، يشكل استمراراً للنهج الاقتصادي، ولسياسة التذاكي على المواطنين وتحميلهم أعباء الأزمة الاقتصادية".اضافة اعلان
وأوضح، في بيان أمس، أن القرار الحكومي يأتي لـ"يزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين، الذين اكتووا من سياسة الحكومة الحالية بتحرير أسعار المشتقات النفطية، ورفع الضريبة على العديد من السلع، وأسعار الكهرباء، والتلويح برفع الدعم عن مادة الطحين، إلى تعديل قانون ضريبة الدخل وتوسيع دائرة المشمولين بها استجابة لشروط صندوق النقد الدولي".
ووصف الحزب، الحكومة الحالية بـ"حكومة الجباية والردة عن الإصلاح"، داعياً كل قوى المجتمع "مواجهة سياساتها التي أوصلت البلاد لأزمة حقيقية على الصعد كافة".
وفي الشأن الفلسطيني، رحب الحزب باتفاق المصالحة بين حركتي فتح والمقاومة الإسلامية (حماس)، حيث رأى أنه يجب أن يقود إلى حماية المشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز الحالة الكفاحية، حتى لا يكون اتفاقاً تكتيكياً لخدمة مصالح طرفي الانقسام.
وقال إن الوضع الفلسطيني يتطلب تقييماً للمرحلة السابقة لوقف الرهان على المفاوضات مع الكيان الصهيوني، ورفض الضغوط الأميركية، والعمل على إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، واستمرار النضال الوطني التحرري حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي.