منتخب الكرة النسوي يلاقي نظيره المصري وديا اليوم

مجموعة من لاعبات المنتخب يحتفلن بتسجيل هدف في مناسبة سابقة  - (الغد)
مجموعة من لاعبات المنتخب يحتفلن بتسجيل هدف في مناسبة سابقة - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- يدخل المنتخب النسوي لكرة القدم عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، تجربة فنية جديدة عندما يلاقي نظيره المنتخب المصري في مباراة ودية على ملعب مشروع الهدف في مدينة  6 أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة، في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب النسوي حتى السابع والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الحالي.اضافة اعلان
ويتخلل المعسكر إجراء مباراتين وديتين مع المنتخب المصري الاولى اليوم، والثانية مساء يوم بعد غد الاثنين، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة القدم للسيدات، التي تحتضنها أبو ظبي خلال الفترة من 1-15 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بمشاركة منتخبات: الأردن، لبنان، سورية، العراق، البحرين، فلسطين، إيران اضافة الى الإمارات.
وكانت بعثة المنتخب النسوي قد وصلت الى القاهرة ظهر امس، وحظيت باستقبال دافئ من اسرة الاتحاد المصري خصوصا رئيسة اللجنة النسوية سحر الهواري.
وتضم البعثة المديرة الفنية الهولندية هيسترين جانيت، والمدرب خضر عيد، ومدرب الحراس أحمد أبو ناصوح، والإدارية لينا العبداللات، والدكتور سمير سارة، والمعالجة سجى أبا زيد، إضافة الى اللاعبات: ميساء جبارة، مسعدة الرامونية، زينة السعدي، شيرين الشلبي، ستيفاني النبر، سما خريسات، شروق الشاذلي، لارا دغمش، مي سويلم، لونا المصري، وعد الرواشدة، شارلوت ابيض، ياسمين خير، شهناز جبرين، عبير النهار، آلاء أبو قشة، آية المجالي، فرح البدارنة، انشراح حياصات، ريما الشيخ حسين وهبة فخر الدين.
واعتبرت الهواري أن المباريات الودية مع منتخب “النشميات” فرصة ثمينة ومهمة للمنتخب المصري الذي يعسكر حاليا بمشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للعام 2012.
تثبيت التشكيلة
يسعى الجهاز الفني للمنتخب النسوي بقيادة الهولندية هيستريت الى تثبيت تشكيلة الفريق بصورة كبيرة، خصوصا مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا، والتركيز على تطبيق الجمل التكتيكية داخل الملعب، وتوفير الانسجام بين اللاعبات، وظهر خلال الوجبة التدريبية الخفيفة التي اجراها المنتخب مساء امس بعد وصوله للقاهرة، ان الجهاز الفني سيدفع في مباراة اليوم بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الودية الثانية مع المنتخب اللبناني باستثناء مركز حراسة المرمى بوجود زينة السعدي، وامامها ثنائي الدفاع آية المجالي وآلاء أبو قشة، وتلعب في الجانب الايمن شروق الشاذلي وشهناز ياسين، وفي الميسرة يعتمد المنتخب على وعد الرواشدة وسما خريسات، ويتبادل ثلاثي العمق لونا المصري وانشراح حياصات وستيفاني النبر  مهمة البناء الهجومي والمساندة الدفاعية وتوفير الامداد لميساء جبارة في الامام، وربما يشهد اللقاء مشاركة اللاعبة ياسمين خير العائدة من الاصابة.
من جانبه بين المدير الفني للمنتخب المصري طارق السياجي، ان المناسبة تمثل احتكاكا قويا في بداية إعداد المنتخب المصري خلال معسكره الذي يضم 28 لاعبة، لخوض تصفيات أمم أفريقيا المقبلة، مبينا ان تشكيلة المنتخب المصري تمزج بين الخبرة والحيوية، ونوه بان معظم لاعبات المنتخب المصري يعرفن قدرات وامكانات منتخب “النشميات”، ويتذكرن المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين في بطولة كأس العرب التي جرت في البحرين العام الماضي.
المنتخب يحافظ على ترتيبه
حسب تصنيف “فيفا”
حافظ المنتخب النسوي لكرة القدم امس على مركزه التاسع والخمسين على سلم الترتيب العالمي برصيد 1417 نقطة، حسب التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات كل ثلاثة شهور.
ولم يشهد التصنيف الجديد اي تغيير على نقاط المنتخب التي جمعها في تصنيف شهر حزيران (يونيو) الماضي، فيما كان المنتخب يحتل المركز السابع والخمسين برصيد 1427 في تصنيف شهر آذار (مارس) الماضي، واحتل المركز الثاني والخمسين في تصنيف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2010 برصيد 1451 نقطة.
وبقي المنتخب النسوي يتصدر المنتخبات العربية حسب تصنيف امس، فيما حل المنتخب المغربي الذي يحتل المركز الحادي والسبعين عالميا برصيد 1349 نقطة ثانيا، والمنتخب البحريني الذي يحتل المركز الخامس والسبعين ثالثا، والمنتخب الجزائري رابعا، والمنتخب المصري خامسا.
وجاء المنتخب النسوي في المركز التاسع آسيويا، خلف منتخبات اليابان “بطل كاس العالم “، وكوريا الجنوبية واستراليا وكوريا الشمالية وفيتنام وتايلند ميانمار وايران.
وتصدر منتخب الولايات المتحدة ترتيب المنتخبات العالمية برصيد 2151 نقطة، وحافظت منتخبات المانيا برصيد 2146 نقطة، والبرازيل برصيد 2121 نقطة، واليابان برصيد 2106 نقطة، والسويد برصيد 2085 نقطة، على المراكز من الثاني ولغاية الخامس.

[email protected]