"مؤقتة" الملاكمة تشكل لجانها.. ورئيس الاتحاد يتابع تدريبات المنتخب

منتخب الناشئين للملاكمة خلال حصة تدريبية أمس - (تصوير: ساهر قدارة)
منتخب الناشئين للملاكمة خلال حصة تدريبية أمس - (تصوير: ساهر قدارة)

محمد عمّار

عمان – زار رئيس اتحاد الملاكمة الأمير محمد عباس بن علي بن نايف، وأسرة اللجنة المؤقتة لاتحاد الملاكمة المكونة من نائب الرئيس د.سعد جابر وأمين السر الدكتور باسل الشاعر ود.ختام آي، وزيد السعود؛ صالة الاتحاد، لمتابعة تدريبات المنتخبات الوطنية التي تجرى على صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وتابعت اللجنة المؤقتة جانبا من الحصة التدريبية للمنتخب، كما اطلعت على البرنامج التحضيري الذي يتضمن تدريبات صباحية ومسائية على مدار الأسبوع، بهدف التحضير لكل المنتخبات الوطنية، الأول، الشباب، والناشئين، والواعدين.
وتأتي خطة الاتحاد للبناء على كل العناصر، حيث سيتم توسيع رقعة البرامج التدريبية، وفتح مراكز لتدريب اللاعبين، حيث سيتم اعتماد مركز في محافظة اربد، وآخر بالجنوب، إلى جانب مدرستين في العاصمة عمان، ودراسة إقامة مركز في مدينة الزرقاء.
تشكيل اللجان
وكانت اللجنة المؤقتة قد شكلت اللجان المساعدة للجنة، حيث تم تنسيب زيد السعود رئيسا للجنة الفنية، التي تضم المدير الفني للمنتخب الأولمبي أندريه، د.نشوان نشوان، وليد جرار، عريفة بسيسو، إيناس حسيبة، محمد المناصير، عيسى العماوي.
ويرأس زيد السعود لجنة المراكز والأندية، وتضم في عضويتها الدكتور باسل الشاعر، طه محجوب، محمود الشواربة، نضال أبو خديجة، محمود المراعب.
اللجنة القانونية
وكانت اللجنة المؤقتة قد أصدرت قرارا بتشكيل اللجنة القانونية لمتابعة قضية الملاكم الراحل راشد صويصات، وتتكون اللجنة من الأعضاء د. راكان اللوزي، المحامي عبدالله الشواربة، د.ماجد مجلي، إلى جانب مندوب من وزارة العدل وآخر كخبير فني من اللجنة الأولمبية، ولحين تسمية العضوين الأخيرين، ستجتمع اللجنة لمتابعة كل تفاصيل مشاركة منتخب الشباب ببطولة العالم والتي اقيمت شهر آذار (مارس) الماضي.
وبحسب أمين سر اللجنة الدكتور باسل الشاعر، فإنه يتابع تفاصيل التحقيقات التي قام بها المدعي العام البولندي حول ملابسات الوفاة، كما يتابع تفاصيل لجنة التحقيق المنبثقة عن الاتحاد الدولي للملاكمة، ليتم إرفاق ملف المدعي العام البولندي وتحقيق الاتحاد الدولي، لتسليمهما للجنة القانونية لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.
وكانت اللجنة الأولمبية شكلت لجنة فنية تتكون اللجنة من الاعضاء د.ليث خيري، نادين دواني ولؤي عميش، بانتظار وصول الأوراق التحقيقية الكاملة للسير بالإجراءات القانوية بهذا الخصوص.
الأولمبي يواصل معسكره
إلى ذلك، يواصل المنتخب الأولمبي للملاكمة تدريباته في مركز الإعداد الأولمبي، في معسكر تدريبي مغلق يسبق المشاركة في معسكر ولاية كولورادو الأميركية.
ويشتمل المعسكر على وجبتين تدريبيتين، صباحية بإشراف مدرب اللياقة البدنية معاذ غازي، وتشتمل على كل الأجهزة التدريبية، ويهدف من خلالها الجهاز الفني لرفع منسوب اللياقة البدنية والتحضير الامثل لمعسكر كولورادو الذي ينتظر أن يكون الأقوى، نظرا لسمعة الملاكمة الأميركية.
الحصة المسائية التي يشرف عليها أندريه والمدربين باسل الهنداوي ونبيل حيمور، تتركز على الجانب الفني على الحلقة، والتركيز على الشقين الدفاعي والهجومي، ويضم المنتخب المعسكر في مركز إعداد اللاعب الأولمبي د.هيثم البحر والمعالج احمد العصيري، والخماسي الأولمبي محمد عبدالعزيز الوادي (وزن 57 كغم)، زياد عشيش (وزن 63 كغم)، عبادة الكسبة (وزن 69 كغم)، عدي الهنداوي (وزن 81 كغم)، حسين عشيش (وزن 91 كغم)، ويستمر معسكر المنتخب لمدة اسبوعين، حيث سيغادر المنتخب يوم الأربعاء 9 حزيران (يونيو) الحالي.
إلغاء معسكر اليابان
وكانت اللجنة المؤقتة تلقت إخطارا من الاتحاد الياباني بإلغاء المعسكر المشترك الذي كان من المقرر إقامته قبل المشاركة في الأولمبياد، حيث قامت اللجنة بالتنسيق لإقامة معسكر في روسيا، يسبق المشاركة في الأولمبياد، حيث ستكون المحطة الروسية آخر المحطات التدريبية والمعسكرات الخارجية قبيل المشاركة في الأولمبياد.
نجاح فرج وأبو ناصر
شارك في دورة مدربين (3 ستار) التي أقيمت في الإمارات على هامش بطولة آسيا بالملاكمة التي اختتمت أول من أمس، 4 مدربين أردنيين موجودين في عمان وهم: فرج درويش، أيمن النادي، تيسير الجمال، علي حسن ومدرب أردني مقيم في الكويت، حيث نجح في الاختبارات النظرية والعملية المدربين فرج درويش، أبو ناصر، وعلى صعيد حكام (3 ستار) فشل الحكمان محمد الكسبة ورامي البيطار في اجتياز الاختبارات العلمية والعملية، فيما لم تخرج نتيجة مندوب الاتحاد الدولي (ITO) عبدالله المجالي، وقد تصدر النتيجة اليوم، وإن تعذر ذلك فإنها ستصدر بعد أسبوعين.
والجدير ذكره ان المدرب الأردني الموجود بالكويت خالد ابو نصار قد نال الدرجة الاولى (1 ستار) في عمان العام 2013، ونال الثانية في دورة اقيمت في الكويت العام 2017.
وكانت اللجنة المؤقتة قررت عدم تحمل الاتحاد لأي مصاريف جراء مشاركة المدربين والحكام في الدورتين، فيما وافقت على تحمل مصاريف الناجحين فقط.
وتنتظر اللجنة المؤقتة التقارير الخاصة بالمشاركة الأردنية في دورتي المدربين والتحكيم، ومعالجة الخلل ومعرفة أسباب فشل 3 مدربين وحكمين في الدورتين.