برشلونة يعبر حاجز راسينغ ورونالدو يهدي الريال الفوز

نجم برشلونة ليونيل ميسي يتخطى لاعب راسينغ غونزالو كولسا أمس -(أ ف ب)
نجم برشلونة ليونيل ميسي يتخطى لاعب راسينغ غونزالو كولسا أمس -(أ ف ب)

مدن - حافظ حامل اللقب برشلونة على فارق العشر نقاط بينه وبين المتصدر ريال مدريد بعد فوزه خارج أرضه أمس الأحد على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-0، وأهدر فالنسيا فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ريال مايوركا 2-2 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
وسجل ليونيل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقتين 29 و56 من ركلة جزاء ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 30، بفارق هدفين عن متصدر اللائحة ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.
وارتفع رصيد برشلونة إلى 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد.
 وفي المباراة الثانية، كان فالنسيا الثالث في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول سجلهما الارجنتيني البرتو فاكوندو كوستا (23) وادوريث زوبيلدا (42)، لكن ريال مايوركا سجل هدفين في الشوط الثاني عبر ايميليو نسوو (57) وفيكتور كاستانيو (66).
وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد كوستا في الدقيقة 85، وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة مقابل 30 نقطة لريال مايوركا الثالث عشر.
وارتقى اتلتيكو مدريد واسبانيول إلى المركز السابع بعدما حقق الأول فوزا صعبا على ضيفه غرناطة 2-0، والثاني فوزا ساحقا على ضيفه رايو فايكانو 2-1.
في المباراة الاولى، منح البرازيلي جواو ميراندا التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 38، وانتظر فريق العاصمة الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للتعزيز عبر مهاجمه الدولي الكولومبي راداميل فالكاو رافعا رصيده إلى 16 هدفا.
واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المهاجم البرازيلي هنريكه الميدا في الدقيقة 83.
وفي الثانية، حسم اسبانيول النتيجة في شوطها الأول الذي أنهاه في صالحه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري اكلو اوتشي والبرازيلي فيليب كوتينيو بمعدل ثنائية لكل منهما، الاول في الدقيقتين 4 و45، والثاني في الدقيقتين 10 و22، قبل ان يختم اوتشي المهرجان بهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والخامس لفريقه في الدقيقة 68، فيما سجل قائد اسبانيول السابق راؤول تامودو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 55.
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 36 نقطة بفارق الأهداف أمام اسبانيول مقابل 28 نقطة لغرناطة السادس عشر و34 نقطة لرايو فايكانو العاشر.
ويوم أول من أمس، قاد رونالدو فريقه ريال مدريد الى الفوز على مضيفه ريال بيتيس 3-2، وسجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 52 و73 بعد ان كان الارجنتيني غونزالو غيغواين سجل الهدف الاول في الدقيقة 25، وجاء هدفا بيتيس عبر مولينا (10) ومونتيرو (55).
رفع رونالدو رصيده الى 32 هدفا معززا صدارته لترتيب الهدافين، كما سجل هيغواين هدفه السابع عشر حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب.
ولم يكن فوز ريال مدريد سهلا على الاطلاق، حتى ان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو كان واضحا بالقول ان نتيجة التعادل في المباراة هي أكثر عدلا، وقال مورينيو "كانت المباراة مجنونة وكان يمكن لأي فرق ان يفوز بها ولكن في النهاية انتهت لمصلحتنا 3-2، واعتقد بأن التعادل كان نتيجة اكثر عدلا"، مضيفا "بيتيس يلعب بطريقة استعراضية رائعة ولكنني سعيد بالطبع لحصولنا على النقاط الثلاث".
ونجح ملقة في إزاحة ضيفه ليفانتي عن المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بالفوز عليه 1-0 على ملعب "لا روساليدا".
يدين ملقة بفوزه الثاني عشر هذا الموسم وبثأره من ليفانتي الذي كان تغلب عليه ذهابا بثلاثية نظيفة، إلى الفنزويلي خوسيه سالومون خيمينس الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها خواكين (51)، رافعا رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، في المقابل، تجمد رصيد ليفانتي الذي مني بهزيمته العاشرة هذا الموسم، عند 38 نقطة.
وعلى ملعب "انويتا"، عمق ريال سوسييداد جراح ضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب وعزز موقعه في منطقة الأمان بعدما ألحق به الهزيمة السادسة عشرة هذا الموسم بثلاثية نظيفة سجلها ايمانول اغيريتشي (18 و40) والمكسيكي كارلوس فيلا (22).
وزاد سبورتنغ خيخون قبل الاخير من محن اشبيلية بفوزه عليه بهدف يتيم سجله اندريه كاسترو بعد ان ارسل ادريان كولونغا كرة خلف الدفاع تابعها الاول مباشرة في المرمى (32).
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء فياريال مع خيتافي.
ترتيب فرق الصدارة
1 - ريال مدريد 70 نقطة من 26 مباراة
2 - برشلونة 60 من 26
3 - فالنسيا 44 من 26
4 - ملقة 40 من 26
5 - ليفانتي 38 من 26  -(أ ف ب)