موجز رياضي..

 

حكم من بنين لإدارة مباراة الأهلي والزمالك

  القاهرة - قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تحديد يومي 24 و25 من سبتمبر ايلول الحالي موعدا لإقامة مباراتي ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

اضافة اعلان

قال شريف أحمد مسؤول الإعلام بالاتحاد إن اللجنة حددت يوم 25 سبتمبر ايلول موعدا لمباراة الزمالك المصري مع الأهلي منافسه المحلي الأول بالقاهرة.

وأضاف احمد أن لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد اختارت طاقما من بنين بقيادة الحكم كوفي كودجا ويعاونه مواطنه ادي رودجو والراوندي ناتا نيجير اسيليستن لإدارة المباراة ويراقبها الموريتاني عبدالعزيز غربال.

كما حددت يوم 24 من الشهر الحالي موعدا لمباراة النجم الساحلي التونسي مع الرجاء المغربي والتي ستقام بمدينة الدار البيضاء في نفس الدور.

واختارت لجنة الحكام طاقما من سيشيل بقيادة ماليك ايدي الان ويعاونه داموجيسون جوزيف واسبيرو والتر لإدارة مباراة النجم الساحلي والرجاء المغربي على أن يراقب المباراة السنغالي دودو سين.

الوكرة القطري يتعاقد مع الانغولي أكوا

  الدوحة - تعاقد نادي الوكرة القطري لكرة القدم رسميا مع المهاجم الانغولي فابريس أكوا لمدة موسم واحد فقط.

وكان أكوا قد أمضى الموسم الماضي في صفوف نادي قطر القطري وهو من اللاعبين الاجانب المتميزين في الدوري القطري منذ عدة مواسم. وكانت بدايته في قطر مع نادي الوكرة نفسه منذ عدة أعوام وانتقل منه إلى ناديي الغرافة وقطر.

وبهذا التعاقد يكون الوكرة قد أكمل قائمة لاعبيه المحترفين وهم الانغولي فابريس أكوا والكولومبي جونيور مونتانا والمغربي يوسف شيبو والغاني محمد كارجو. 

مقتل الملاكم الجنوب افريقي سيكالي بالرصاص

  جوهانسبرغ - قالت وكالة أنباء جنوب افريقيا أمس السبت ان الملاكم السابق مزوكيسي سيكالي قتل بالرصاص في منزله في ايتنهاجي على أيدي لصوص فيما يبدو.

وقال لويسو متيا المتحدث باسم الاتحاد الجنوب افريقي للملاكمة للوكالة ان الهجوم وقع في وقت متأخر من مساء اول من أمس الجمعة وحرم جنوب افريقيا "من نجم ماهر في حلقة الملاكمة ومثل أعلى للملاكمين في هذه البلاد."

ومضت الوكالة تقول ان سيكالي (34 عاما) الاعسر كان أحد أبرز ملاكمي جنوب افريقيا وفاز بألقاب في مختلف الفئات بما في ذلك أوزان خفيف الذبابة وفوق الذبابة والذبابة.

وكان سيكالي بطل منظمة الملاكمة العالمية في وزن الذبابة حتى مارس/اذار.

ايقاف فان بيرسي مباراة واحدة

  لندن - يغيب الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم ارسنال عن مباراة الفريق الانجليزي القادمة في بطولة دوري ابطال اوروبا امام اياكس امستردام الهولندي بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقافه في مباراة واحدة.

وطرد فان بيرسي بسبب الخشونة مع المدافع النمساوي الين اورمان قبل نهاية الشوط الاول من المباراة التي فاز فيها ارسنال على ضيفه ثون السويسري 2-1 في المجموعة الثانية بدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي.

وقال الاتحاد الاوروبي انه يمكن "افتراض ان فان بيرسي لم يتعمد ايذاء منافسه" لكن الاتحاد رأى ان عنصر التهور في الالتحام يستحق العقاب، ولا يمكن لفان بيرسي البالغ من العمر 22 عاما استئناف القرار.

وسيغيب اللاعب الهولندي الدولي عن ارسنال في مباراته خارج ملعبه امام اياكس التي ستقام في 27 سبتمبر/ايلول الحالي. -

يونيفرسيداد يفوز في دوري في شيلي

  سانتياجو - فاز فريق يونيفرسيداد دي شيلي في ملعبه وبين جماهير مشجعيه على مليبيا 2-1 في اللقاء الذي جمعهما في اطار مباريات الاسبوع التاسع من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في شيلي الليلة قبل الماضية.

وينافس في دوري الدرجة الاولى في شيلي 20 فريقا قسمت بالتساوي الى اربع مجموعات.

بهذا الفوز يحافظ يونيفرسيداد دي شيلي على مركزه في صدارة المجموعة الثانية من البطولة بعدما رفع رصيده الى 19 نقطة متفوقا بفارق ست نقاط على تيموكو الذي يليه والذي فاز الليلة قبل الماضية على ارضه وبين جماهيره على سان فيليبي بهدف مقابل لاشيء.

وخارج ملعبه الليلة قبل الماضية ايضا تعادل كوبريلوا مع كوكيمبو بهدفين لكل فريق.

وفي المجموعة الاولى ينفرد يونفرسيداد كاتوليكا بالصدارة برصيد 20 نقطة يليه ديبورتيس كونسبسيون برصيد 15 نقطة ثم هواشيباتو برصيد 14 نقطة.

وينفرد كوبريسول بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة يليه رينجرز برصيد 11 نقطة ثم اوداكس ايتاليانو برصيد عشر نقاط.

راسل كرو يعرض شراء نادي سيدني للراجبي

  سيدني-  ذكرت وسائل الاعلام الاسترالية امس السبت أن الممثل الاسترالي الشهير راسل كرو الحائز على جائزة الاوسكار والمعروف بهوسه برياضة الراجبي تقدم بعرض سخي بعدة ملايين من الدولارات لشراء نادي ساوث سيدني للراجبي.

وذكرت محطة "آيه بي سي" الاذاعية الاسترالية أن كرو (41 عاما) تقدم بعرضه إلى جانب عرض قدمه صديقه رجل الاعمال بيتر هولمز.

وأكد نيك باباس رئيس مجلس إدارة نادي ساوث سيدني تلقي ناديه لعرض كرو وهولمز مشيرا إلى أن ناديه قد تشرف بمجرد إجراء محادثات مع الثنائي الشهير.

وصرح باباس لقناة تلفزيونية محلية قائلا "إنهما (كرو وهولمز) يتابعان الموقف سويا ونحن نجري محادثاتنا معهما سويا. إننا نشعر بإثارة كبيرة كما أننا يشرفنا أن يتحدث راسل وبيتر إلينا حول عروض سترسخ وضعنا كنادي تابع لمدينة سيدني إلى الابد".

اف. كي. يهزم جروزني في دوري روسيا

  موسكو - فاز فريق اف. كي. موسكو في ملعبه وبين جماهيره على تيريك جروزني بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في مستهل مباريات الاسبوع الثالث والعشرين من مباريات دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في روسيا امس السبت.

بهذا الفوز رفع اف. كي. موسكو رصيده الى 40 نقطة يحتل بها المركز الرابع بين فرق البطولة.

ولا يزال لوكموتيف موسكو منفردا وبكل جدارة بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 47 في حين يحتل تشسكا موسكو المركز الثاني برصيد 40 نقطة يليه زينيت سان بطرسبرج برصيد 40 نقطة ايضا.

ويحتل سبارتاك موسكو المركز الخامس برصيد 39 نقطة يليه روبين كازان برصيد 35 نقطة.

ويقبع تيريك جروزني في ذيل القائمة برصيد 16 نقطة.

وستقام بقية مباريات الاسبوع الثالث والعشرين من دوري روسيا الممتاز الذي ينافس فيه 16 فريقا هذا الموسم.  

بلازا يفوز بالمرحلة 20 من سباق اسبانيا للدراجات

  الكالا دي هيناريس (اسبانيا) - فاز الدراج الاسباني روبين بلازا امس السبت ببطولة المرحلة 20 من سباق اسبانيا للدراجات.

وتمتد هذه المرحلة ما بين وادي الحجارة والكالا دي هيناريس ويبلغ طولها 38 كيلومترا.

الا ان الاسباني روبرتو هيراس لا يزال منفردا بالصدارة العامة للسباق الكبير وهو يقترب من الفوز بلقب السباق الذي يختتم في العاصمة الاسبانية مدريد اليوم الاحد بعدما جاء في المركز الثاني اليوم متخلفا بفارق ثانية واحدة عن بلازا.

وفي الترتيب العام للسباق ايضا لا يزال الروسي دينيس مانتشوف في المركز الثاني يليه الاسباني كارلوس ساستري.

وينينج يفوز بالمرحلة السادسة من سباق بولندا

  كاربارك (بولندا) - فاز الدراج الهولندي بيتر وينينج امس السبت ببطولة المرحلة السادسة من سباق بولندا للدراجات وانتزع الصدارة العامة للسباق والقميص الاصفر.

ويبلغ طول هذه المرحلة 153 كيلومترا وهي تمتد ما بين بيتشفايس وكاربارك.

ووصل وينينج خط النهاية قبل جميع اقرانه وتفوق بفارق ثلاث ثوان على اقرب المنافسين اليه وهو كيم كيرشن من لوكسمبورج.

وجاء الدراج الهولندي توماس ديكر في المركز الثالث تلاه الايطالي دانيلو دي لوكا ثم السويدي توماس لوفكفيست.