أبو جاجة يثمن دعم ولي العهد ويأمل باحتراف الملاكمة

be8323bf-989
ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يكرم الملاكم محمد أبو جاجة - (من المصدر)

 مهند جويلس - ثمن لاعب المنتخب الوطني للملاكمة محمد أبو جاجة، دعم ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والذي حرص على استقباله، بعد نيله الميدالية البرونزية في بطولة العالم بأوزبكستان.

وكشف أبو جاجة في مقابلة خاصة لـ “الغد”، عن متابعة ولي العهد الكبيرة لجميع الرياضيين الذين يمثلون الأردن في المحافل الدولية، مشيرا إلى أنه قدم لنا خططا من أجل الصعود على قمة الرياضة مستقبلا.

اضافة اعلان

 

وأضاف: “تفاجأت من متابعته لجميع مواجهاتنا كمنتخب وطني في بطولة العالم الأخيرة، حيث كان على اطلاع بالظلم الذي تعرض له عدد من لاعبي المنتخب، وقدم لنا كل الدعم والتحفيز في المناسبات الرياضية المقبلة، وأتقدم له بهذه المناسبة بالمباركة بحفل زفافه الميمون مطلع الشهر المقبل”.

 

ولفت أبو جاجة (25 عاما) إلى أنه واجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى منصة التتويج ببطولة العالم، وإحراز المركز الثالث والبرونزية، موضحا بأنه تخطى منافسين أقوياء في طريقه للمربع الذهبي، وهم: الكازخي تالغات سيرمبيتوف، جوني من دولة فيجي، والبلغاري سيميونوف.

 

وواصل: “كنت واثقا من نفسي بالعودة بميدالية ملونة رغم أنها أول مشاركة لي ببطولة العالم، إذ كان للمعسكرات الخارجية ومنها معسكر بلغاريا، دور كبير في تطور مستواي تحت قيادة المدرب الكوبي داغوبيرتو سكوت، حيث لعبنا مع لاعبين من فرنسا ورومانيا وأذربيجان إلى جانب الدولة المستضيفة، ونأمل بأن يزيد الاتحاد من هذه المعسكرات مستقبلا”.

 

ويطمح أبو جاجة لدخول عالم الاحتراف في رياضة “الفن النبيل”، حيث أنها تكتسي باهتمام وتغطية إعلامية ومالية بطريقة أفضل من الهواة، مؤكدا بأن حلمه هو الاحتراف بالملاكمة حال حصوله على الفرصة المناسبة، أو تلقي الدعم الكافي من الداعمين والشركات الخاصة وغيرها.

 

واستطرد: “انقطعت عن ممارسة الملاكمة في فترات كثيرة خلال مسيرتي الرياضية لظروف الحياة الصعبة، ولكن عندما حضر المدرب الكوبي وشاهد مستواي، طلب مني الالتزام وخضت بطولة البوسنة وحققت الذهبية بها، وبعدها شاركت بمعسكر تدريبي في تايلند، وطلب مني الالتزام ونجحت معه بالحصول على ذهبية ببطولة آسيا وأفضل لاعب في القارة، وأخرى برونزية ببطولة العالم”.

 

وأشار أبو جاجة إلى أنه تفاجأ من الدعم الكبير الذي تلقاه فور وصوله مطار الملكة علياء الدولي قادما من أوزبكستان برفقة وفد المنتخب، حيث أن جميع أقاربه وأصدقائه والجماهير التي تحبه حضرت لاستقباله بعد الإنجاز التاريخي للملاكمة الأردنية، مشيدا بلفتة زميله عدي الهنداوي بعد أن حمله على كتفيه عند الخروج من المطار.

 

وزاد: “أكثر من لاعب كان يرغب بالقيام بهذه الخطوة، والهنداوي قام بها لأنه قريب مني، بحيث نتواجد باستمرار في الغرفة ذاتها خلال أي بطولة خارجية أو معسكر، وكنت أتأثر بخسارة أي لاعب من المنتخب الوطني، إلا أنني أتلقى الدعم والتحفيز منهم جميعا قبل أي نزال أخوضه، وهذا ما جعلني أخوض المواجهات بمعنويات عالية من أجل رفع اسم الأردن عاليا في البطولة”.

 

ويأمل أبو جاجة تكريما من اتحاد الملاكمة أو اللجنة الأولمبية، بعد هذا الإنجاز التاريخي وغير المسبوق في الملاكمة بالحصول على أول ميدالية ملونة ببطولة العالم، متوقعا تقدمه على التصنيف الدولي عن وزن تحت 60 كغم، علما بأنه يحتل المركز الرابع حاليا.

 

وينتظر ثالث العالم خوض دورة الألعاب العربية خلال شهر تموز (يوليو) المقبل في الجزائر، حيث سيخوض المنتخب معسكرا داخليا قبل التوجه للمشاركة بها، متمنيا بوصول جميع لاعبي المنتخب الوطني لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس العام المقبل، ومحاولة نيل أول ميدالية بها.