معسكر الحزم بقيادة أبو هشهش.. الفيصلي يطلب الحديد للتوقيع.. قرض بنكي للعقبة بقيمة 300 ألف

20211207T150539-1638882339242228000
20211207T150539-1638882339242228000
خالد الخطاطبة عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

أبو هشهش يشرف على معسكر الحزم بالدمام 

يشرف المدرب الأردني شادي أبو هشهش حاليا، على المعسكر التدريبي الذي يجريه فريق الحزم السعودي لكرة القدم في مدينة الدمام السعودية، استعدادا للمنافسات المقبلة. كذلك يشرف أبو هشهش الذي يعمل مدربا ضمن الجهاز الفني لفريق الحزم، بشكل رئيسي على المعسكر، بعد رحيل المدير الفني البرتغالي هيلدر، الذي غادر الفريق بسبب نتائجه غير الطموحة. وأوكل الحزم مهمة الإشراف على معسكر الدمام، للمدرب الأردني أبو هشهش، لحين التحاق المدير الفني الروماني الذي تم الاتفاق معه. هذا ويحظى أبو هشهش بتقدير واحترام نادي الحزم، للامكانات التدريبية التي يمتلكها، والتي جاءت من خبرة في هذا المجال، بعد أن عمل في الأجهزة الفنية لفرق كبيرة في السعودية مثل الأهلي والتعاون، إلى جانب تجربته التدريبية في فريق السلط بدوري المحترفين الأردني. يشار إلى أن شادي أبو هشهش، يتمتع بميزة قربه من اللاعبين، في ظل حسن تعامله معهم، وقدرته على تطويعهم في التدريبات بأسلوب متميز، مستفيدا من تجربته الطويلة كلاعب في المنتخبات الوطنية، وتجاربه الاحترافية المتعددة.

الفيصلي يطلب من الحديد التوقيع بعد رحلة تركيا

شهد أول من أمس، اجتماعا إيجابيا بين اللجنة الفنية الجديدة في النادي الفيصلي، والمدير الفني المنتهي عقده محمود الحديد، لبحث إمكانية التجديد بين الطرفين في الموسم الكروي المقبل. ووفق التفاصيل، فقد التقى مسؤول اللجنة الفنية في الفيصلي، بالمدرب الحديد، ودار نقاش مطول عن الفريق وأوضاعه، قبل أن تعلن اللجنة رغبتها باستمرار المدرب، وهو ما لاقى قبولا من المدير الفني الذي نجح في جلب الكأس للفريق رغم صعوبة الأوضاع الفنية والمادية والإدارية. وفي ذات السياق، ووفق المعلومات فقد تم الاتفاق مبدئيا على توقيع عقد جديد بين الطرفين، بعد عودة الحديد من تركيا التي سيغادر إليها اليوم الأربعاء في رحلة استجمام. إلى ذلك تستعد إدارة الفيصلي لاقامة حفل تكريمي لفريق الكرة يوم غد الخميس، بمناسبة فوزه بلقب كأس الأردن.

العقبة يلجأ لقرض بنكي بقيمة 300 ألف

لجأ نادي شباب العقبة إلى البنك، للحصول على قرض بقيمة 300 ألف دينار، لحل جزء من مشاكله المالية، خاصة تلك المتعلقة بفريق كرة القدم. وكشف رئيس النادي رجب درويش، عن التوجه رسميا لاستدانة 300 ألف دينار من أحد البنوك، لمعالجة المشاكل المالية، وتسديد مستحقات لاعبي ومدربي فريق كرة القدم، إلى جانب البحث عن مشروع استثماري جديد. ولفت درويش في تصريح لـ"الغد" إلى أن الأزمة المالية الخانقة، نتيجة عدم تسديد اتحاد الكرة لمستحقات الأندية، دفعت النادي للجوء إلى البنك، لحل جزء من المشاكل المالية التي ضربت جميع الأندية.

اللاعبتان المجالي وسويلم تعسكران في كارابورن

بدأ فريق كوناك التركي لكرة القدم للسيدات، معسكره التدريبي في مدينة كارابورن التركية، استعدادا لبطولة الدوري التركي الذي ينطلق يوم 18 الشهر الحالي. ويضم الفريق التركي اللاعبتين الأردنيتين آية المجالي ومي سويلم اللتين تحترفان في صفوف الفريق الباحث عن الألقاب. وتشارك اللاعبتان الأردنيتان في المعسكر التدريبي الذي يستمر لمدة أسبوع، علما أن فريق كوناك سبق وأن حقق الدوري 5 مرات. هل يتواجد خوليت في الأردن قريبا؟ وبالمثل، تفيد المعلومات بامكانية قيام نجم الكرة العالمية والهولندية رود خوليت، خلال الأسابيع القليلة المقبلة بزيارة إلى الأردن، للقاء مدربي الواعدين والوقوف على مستويات المواهب الكروية. كما ينتظر أن يقوم خوليت في حال تمت الزيارة، بإسداء النصائح للاعبين الواعدين، انطلاقا من منصبه سفيرا للنوايا الرياضية.

استفسارات عن قضية اللاعبة الإيرانية

بدأ عدد من الرياضيين والمشجعين، بتوجيه اسئلة واستفسارات، عن شكوى اتحاد الكرة للاتحاد الآسيوي، بحق لاعبة منتخب إيران لكرة القدم (حارسة المرمى). ووجه أكثر من شخص سؤالا لـ"الغد"، عن أخبار القضية، وفيما إذا كان هناك قرار بهذا الخصوص، ليأتي الرد بعدم وجود معلومات عن هذه الشكوى، بسبب عدم صدور بيان من اتحاد الكرة بهذا الشأن. وتمنى المشجعون على اتحاد الكرة، اصدار بيان بشأن الشكوى، وفيما إذا كان هناك قرار أم لا من الاتحاد الآسيوي، خاصة وأن الاتحاد سبق وأن اصدر أكثر من بيان يتعلق بهذه القضية.

محترفة أردنية تتفاجأ بتواضع قيمة عقدها

تفاجأت لاعبة أردنية، بتواضع قيمة عقدها الاحترافي مع أحد الأندية التركية لكرة القدم للسيدات، الأمر الذي دفعها للمطالبة بفسخ العقد، تمهيدا للعودة في حال لم يطرأ أي جديد. وبحسب المعلومات فإن اللاعبة التي لم تظهر رسميا مع الفريق حتى الآن، توجهت إلى تركيا، للتوقيع على عقد مقابل حوالي 2500 دولار، لتتفاجأ أن العقد تقريبا 2500 ليرة تركية. وابلغت اللاعبة النادي التركي بالخطأ الذي حصل، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بين الطرفين.

"المحترفين" تستعد لعرض مطالبها على الاتحاد غدا

انتهت أندية المحترفين لكرة القدم، من تجهيز مطالبها، لتقديمها إلى اتحاد كرة القدم يوم غد الخميس. وينتظر أن يجتمع رؤساء في أندية المحترفين، مع اتحاد الكرة صباح يوم غد الخميس، لبحث العديد من المطالب المالية والإدارية. إلى جانب التأكيد على ضرورة الكشف عن أجندة الموسم الكروي الجديد. وسيقوم وفد من رؤساء الأندية بحضور الاجتماع، نيابة عن جميع الأندية التي تسعى لتحقيق مطالبها ضمن الإمكانات المتاحة.

صيصا في المركز الثالث آسيويا

حل لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم يوسف أبو جلبوش "صيصا"، في المركز الثالث في الاستفتاء الذي اجراه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، حول أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وحصل أبو جلبوش على المركز الثالث برصيد 5.46 نقطة، خلف لاعب الهلال السعودي موسى ماريغا، ولاعب الاتحاد السعودي رومارينيو، فيما حل المحترف الأردني في فريق المحرق البحريني محمود مرضي رابعا. وضمت قائمة المرشحين في شهر تشرين الثاني الماضي، كلا من المالي موسى ماريغا (الهلال السعودي)، البرازيلي رومارينيو (الاتحاد السعودي)، كودجو لابا (العين الإماراتي). كذلك يوسف أبو جلبوش (الفيصلي الأردني)، بوعلام خوخي (السد القطري)، السنغالي إدريسا نيانغ (الطلبة العراقي)، محمود مرضي (المحرق البحريني)، والمهدي برحمة (الكويت الكويتي).

العطار يصر على تدريبات " الأول"  والأهلي يرفض

يصر المحترف الأردني في فريق الأهلي البحريني لكرة القدم عبدالله العطار، المشاركة في تدريبات الفريق الأول، وسط رفض بحريني. وتصاعدت الأزمة بين الطرفين في الأيام الأخيرة، خاصة بعد قرار الأهلي بارسال العطار لتدريبات الفريق الرديف. وهو ما لا يراه النجم الأردني مناسبا، خاصة أن عقده مع الفريق الأول. وتوجه العطار للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، دون أن يتمكن من ذلك بسبب منعه، ما يشير إلى تفاقم الأمور قريبا، وبالتالي اتجاه اللاعب لتقديم شكوى تضمن حقوقه المالية. يجدر بالذكر أن العطار من نجوم الكرة الأردنية المتميزين فنيا، إلى جانب اخلاقه العالية، ما جعله لاعبا محبوبا.

الأردن عاشرا في تصنيف الأندية الآسيوية

حل الأردن في المركز العاشر، على لائحة تصنيف الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي إن تتويج نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2021، ساهم في تقدم السعودية إلى صدارة تصنيف الأندية. ويستند التصنيف إلى نتائج أندية كل دولة في بطولات الأندية الآسيوية خلال السنوات الأربع الأخيرة، حيث جاءت السعودية في الصدارة بمجموع 100 نقطة، تليها كوريا الجنوبية برصيد 95.462 نقطة، ثم اليابان برصيد 93.412 نقطة. وتحقق تقدم السعودية في التصنيف بفضل النتائج المميزة في دوري أبطال آسيا، حيث توج الهلال بلقب البطولة مرتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ليحصل على اللقب الرابع في تاريخ البطولة. كما برز من السعودية أيضاً نادي النصر الذي نجح في التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021. وحافظت كوريا الجنوبية على المركز الثاني في التصنيف، وذلك بعد حصول نادي بوهانغ ستيلرز على وصافة دوري أبطال آسيا 2021. وجاءت إيران في المركز الرابع بمجموع 77.792 نقطة، تليها قطر في المركز الخامس برصيد 75.131 نقطة. وسوف يتم استخدام تصنيف الأندية لعام 2021 من أجل تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل دولة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في عام 2023.

"التأديبية" توقف شلباية وانداي وتفاقم معاناة الأندية

قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، ايقاف لاعبي الوحدات فراس شلباية وعبدالعزيز انداي، وفرض غرامة مالية عليهما، إلى جانب فرض غرامات وعقوبات بالجملة على أندية مثل الفيصلي والرمثا والوحدات والحسين إربد. ليساهم ذلك في تأزيم أوضاع الأندية وتفاقم مشاكلها. اللجنة التأديبية اتخذت جملة من العقوبات بحق أندية في المحترفين والأولى وفرق الفئات العمرية، وتاليا أبرز القرارات: إقامة أول مباراة رسمية بيتيه لنادي الرمثا من دون جمهور، وتغريمه مبلغ (2000) دينار، وذلك بعد مباراته مع الجزيرة. وقررت اللجنة التأديبية تغريم نادي الوحدات مبلغ (1000) دينار، بالإضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من قبل الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد والتي تخضع لتقدير اللجنة،. كذلك إقامة أول مباراة رسمية بيتية لنادي الوحدات دون جمهور، وإيقاف لاعب نادي الوحدات عبدالعزيز انداي (5) مباريات رسمية والغرامة (1500) دينار، وإيقاف لاعب نادي الوحدات فراس شلباية مباراتين رسميتين وتغريمه مبلغ (500)، وذلك بسب الجمهور بعد مباراة الوحدات مع الفيصلي التي جرت بينهما يوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وإقامة أول مباراة رسمية بيتية لنادي الفيصلي دون جمهور وتغريمه مبلغ (2000) دينار، وتغريمه أيضا مبلغ (1000) دينار بالإضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من قبل الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد والتي تخضع لتقدير اللجنة وذلك بعد مباراته أمام الوحدات يوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وتضمن الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، جميع العقوبات المفصلة التي اتخذت بحق الأندية في مختلف الدرجات.

كواليس النجوم

• بعد قرار اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، بحرمان المحترف السابق في فريق الوحدات عبدالعزيز انداي 5 مباريات، فإن قرار تطبيق العقوبة على انداي في فريقه الجديد، يعتمد على إرفاق اتحاد الكرة للعقوبة، عند طلب بطاقة الانتقال الدولية للاعب السنغالي... القانون الدولي يشير إلى ضرورة ترحيل العقوبة في حال زاد الحرمان عن 3 مباريات، ما يعني أن العقوبة ستنتقل مع اللاعب السنغالي. • لمسة وفاء قام بها لاعبو فريق الشمال القطري لكرة القدم، الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني بهاء فيصل.. اللاعبون رفعوا قميص زميلهم في الفريق بهاء فيصل في التدريب، داعين الله عزوجل أن يعيده بأسرع وقت إلى الملاعب، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الوطني ونظيره المغربي بكأس العرب، والتي تم تشخيصها بقطع في الرباط الصليبي. • نائب رئيس اتحاد الكرة مروان جمعة وأمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، عادا أول من أمس من قطر، بعد أن تابعا مباراتي المنتخب أمام السعودية والمغرب.. نصار باشرت دوامها في اتحاد الكرة. • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، لجأ إلى الجانب المعنوي لتحفيز لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراته أمس أمام المنتخب الفلسطيني في بطولة كأس العرب.. حمد حرص على زيارة اللاعبين في غرفهم، لتشجيعهم ورفع معنوياتهم، وتجديد الثقة بمستوياتهم، وهو ما كان له أطيب الأثر في نفوس اللاعبين. • نجما المنتخب الوطني لكرة القدم أنس العوضات ومهند خيرالله، المصابان بفيروس كورونا، يواصلان الالتزام بالحجر الصحي في قطر.. اللاعبان يلتقيان معا في نفس الغرفة. • لاعب فريق الفيصلي السابق لكرة القدم عبدالإله الحناحنة، عاد للانضمام إلى الهيئة العامة للنادي، بعد أن جمدت عضويته في قبل عدة اعوام. • لاعبات أندية الكرة النسوية في منافسات دوري المحترفات والأولى، يواصلن مطالبة اتحاد الكرة بدفع مستحقات الأندية الشهرية المتأخرة.. اللاعبات يأملن بقيام اتحاد الكرة بصرف المستحقات، ليتمكن من الحصول على مستحقاتهن من الأندية... أندية الرجال أيضا تأمل بصرف جزء من مستحقاتهم قريبا، رغم إداركهم بصعوبة حصول ذلك... يشار إلى أن لاعبات منتخب السيدات ينتظرن راتب شهر أيضا.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا 

اضافة اعلان