طولان يتحمل مسؤولية هزيمة الزمالك ويوسف يفخر بفوز الأهلي

مدن - قال حلمي طولان مدرب الزمالك المصري أمس الأحد انه يتحمل مسؤولية هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الجنوب افريقي اورلاندو بايرتس أول من أمس السبت جعلت الفريق يتذيل مجموعته في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم مؤكدا انه لن يخدع جماهير الزمالك بكلمات معسولة رغم الصعوبات.اضافة اعلان
وتلقت شباك الزمالك ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليخسر 4-1 في جنوب افريقيا ويبقى الفريق الوحيد بلا فوز في المجموعة الأولى من دور الثمانية في دوري الأبطال.
ويتصدر أورلاندو بايرتس ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط ويليه الاهلي المصري وليوبار الكونجولي ولكل اربع نقاط.
ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن طولان قوله: "لن اخدع جماهير القلعة البيضاء بكلمات معسولة ووعود لا تجد ما يدعمها على أرض الواقع".
وتابع: "الزمالك هو أقل فرق المجموعة في الإمكانات والقدرات ويكفي أنه يخوض مباريات البطولة الرسمية والمهمة والصعبة في الوقت نفسه بقائمة لا يزيد قوامها عن 17 أو 18 لاعبا".
واشار طولان إلى أن باقي الفرق في المجموعة الأولى تتمتع بالعديد من المقومات التي تبعد عنه بمسافات بعيدة ومنها الأهلي الذي يشارك فريقه نفس الظروف الصعبة، وأضاف: "يكفي أن الأهلي مثلا يحظى بوجود جميع عناصر قائمته الافريقية دون نقص وأن جهازه الفني يجد الفرصة والمساحة للاختيار من بين الأسماء الموجودة حاليا ولديه أكثر من بديل في المركز الواحد".
وتابع: "يبقى جهازي الفني محروما من مجرد التفكير في بديل مناسب يمكنه سد عجز أو نقص لم يتدخل الجهاز فيه من قريب أو بعيد وانما وجد نفسه أمام هذا الوضع وعليه العمل تحت ضغوطه رغم صعوبته وقسوته".
وأكد مدرب الزمالك انه ليس من بين الذين يسعون وراء التبرير أو إيجاد أي حجج للتخفيف من وقع الخسارة، وأضاف: "هذه ليست من صفاتي وأتحمل المسؤولية كاملة عما حدث وعن النتيجة ولكن على الجميع أن ينظر جيدا وبعين فاحصة ومحايدة للمقومات التي يملكها الجهاز والمجال الذي يتحرك فيه وما فرضته عليه الظروف وأحوال النادي قبل أن يطلق حكما سواء بالسلب أو الايجاب".
وقال طولان انه وافق على قبول مهمة تدريب الزمالك في مثل هذه الظروف لأنه من أبناء النادي.
ونقل موقع الزمالك على الانترنت عن أسامه نبيه مساعد مدرب الفريق قوله "كرة القدم لا تعرف المستحيل، فرصة التأهل لا تزال موجودة رغم صعوبة موقف الزمالك في المجموعة".
وتابع قائلا "نسعى للتعويض فى الفترة المقبلة والفريق تتبقى له ثلاث مباريات والفوز بهم سيصعد به للدور التالي".
الأهلي سعيد بفوز صعب
من ناحية ثانية، يعني أول فوز للأهلي حامل اللقب في دور الثمانية من دوري أبطال افريقيا أول من أمس تصحيح وضعه في المجموعة الأولى وعودته للمنافسة فيها لكنه بالنسبة للمدرب محمد يوسف يمثل انتصارا في ظل ظروف صعبة تمر بها مصر.
وتغلب الأهلي الأكثر تتويجا في المسابقة الافريقية برصيد سبعة ألقاب على مضيفه ليوبار في الكونغو بهدف مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وهو نفس رصيد ليوبار في المجموعة التي تضم أيضا الزمالك المصري واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.
وسجل صانع اللعب وليد سليمان الهدف الوحيد قبل نهاية الشوط الأول وسيمنح الفوز اللاعبين مكافأة فورية أعلن عنها مدير الكرة سيد عبد الحفيظ.
وأكد يوسف الذي كان مساعدا للمدرب السابق حسام البدري حين توج الأهلي باللقب في نهاية العام الماضي أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.
ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن يوسف قوله إن "اللاعبين كانوا عند حسن الظن وأدوا مباراة ليوبار برجولة وتحملوا المسؤولية في الظروف التي تمر بها البلاد وحالة القلق التى تنتاب الجميع، لكن لاعبي الأهلى يكونوا دائما على قدر المسؤولية في هذه المباريات الصعبة".
وتمر مصر بحالة من عدم الاستقرار الأمني منذ عزل الرئيس محمد مرسي في مطلع الشهر الماضي. وقتل المئات في اشتباكات تدور في القاهرة وعدد كبير من المحافظات منذ أربعة أيام على الأقل.
وأضاف يوسف "سوء أرضية الملعب أثرت على الأداء بشكل ملحوظ لكن في مثل هذه المباريات يكون الهدف هو تحقيق الفوز وهذا ما سعى إليه الأهلي من البداية خاصة بعد الهزيمة أمام أولارندو بايرتس". -(وكالات)