إقبال على "المميعات" في الدقائق الأخيرة من الدوري.. 32 ألفا لورثة العوضات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

مدارس الرمثا تكتسي باللون الأزرق اليوم
يستعد طلاب مدينة الرمثا في المدارس الحكومية والخاصة اليوم الأحد، لارتداء القمصان الزرقاء، احتفالا بفوز فريق الرمثا بلقب دوري المحترفين لكرة القدم.


وشهد اليومان الماضيان، اقبالا كبيرا على المحلات التجارية، لشراء القمصان الرياضية الزرقاء (قميص النادي)، بعد اتفاق الجميع على أن يرتدي طلاب المدارس تلك "التيشيرتات"، احتفالا بهذا الانجاز الذي طال انتظاره.

واتفق الأهالي ضمنيا على أن يخصص اليوم، للاحتفال باللقب، من خلال ارتداء ابنائهم الطلاب للقميص الأزرق.


اللاعبات يشتكين .. وموسم "اسود" ينتظر "المحترفين"
دخلت اللاعبات على خط تقديم شكاوى ضد الأندية، وفق ما كشفت عنه لجنة أوضاع اللاعبين في قراراتها الأخيرة، التي ألزمت أندية بدفع مستحقات لاعبات سبق وأن تقدمن بشكوى للحصول على حقوقهن المالية.


وأصدرت لجنة أوضاع اللاعبين قبل عدة أيام، عددا كبيرا من القرارات التي تلزم الأندية بدفع مبالغ مالية للاعبين والمدربين.

وأكد مراقبون أن انضمام اللاعبات إلى اللاعبين في تقديم شكاوى ضد الأندية، يفتح باب التوقعات بموسم كروي "أسود" ينتظر أندية المحترفين في المرحلة المقبلة.


وعمقت لجنة أوضاع اللاعبين من جراح أندية المحترفين، التي تئن تحت وطأة الأزمات المالية، من خلال مبالغ مالية كبيرة فرضت على أغلب الأندية في القرارات الأخيرة، ما يعقد موقف تلك الأندية في الموسم المقبل. وباتت الأندية تحتاج إلى حلول مالية سريعة، أو مواجهة مزيد من العقوبات في حال استمر الوضع على ما هو عليه.


أبو شقرا من أميركا إلى ستاد عمان لمؤازرة الرمثا
لجأ ابن مدينة الرمثا وعاشق فريقها الكروي مراد خضر أبو شقرا، إلى تأمين حجز طيران من الولايات المتحدة الأميركية إلى عمان، لمتابعة مباراة الرمثا أمام الجزيرة، التي توج على اثرها "غزلان الشمال"، بلقب دوري المحترفين.


مراد أبو شقرا، حاول اقناع نفسه بمتابعة المباراة عبر الشاشة من أميركا، ولكن شوقه غلبه لرؤية فريقه ومساندته من أرض الملعب، ما دفعه لحجز تذكرة طيران سريعة والعودة إلى الأردن، لمتابعة المباراة من قلب الحدث.

أبو شقرا وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد عشقه للرمثا ومتابعته لفريقها الكروي منذ الطفولة، حيث كان يمني النفس بتتويج الفريق بلقب الدوري خلال الأعوام الماضية، ولكن دون أن يحصل ذلك.


وأضاف: في الأيام الأخيرة كنت متابعة لكل خطوة يخطوها فريق الرمثا، حتى وصل الأمر إلى مباراة الجزيرة، حيث فكرت بمتابعة المباراة من أميركا عبر الشاشة، ولكن حنيني غلبني، لاتخذ قرارا فوريا بالحضور من الولايات المتحدة الأميركية إلى ستاد عمان، لامتع نظري بتتويج الأبطال باللقب.


أبو شقرا كشف عن متابعة كبيرة لفريق الرمثا من قبل الجالية العربية في أميركا، حتى وصل الأمر إلى الأميركان انفسهم، نتيجة كثرة الحديث عن هذا الفريق الممتع.


لقطات من مباراة الرمثا والجزيرة.. ومشكلة في التذاكر


شهدت مباراة الرمثا والجزيرة، العديد من اللقطات والكواليس، التي لفتت الانتباه.


من تلك اللقطات، تأخر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، في الحضور إلى المباراة، قبل أن يغادرها مبكرا، ما أثار تساؤلات البعض الذي سعى للاطمئنان على ظروف المدير الفني.


حافلة فريق الرمثا المتوج باللقب، احتاجت إلى حوالي 7 ساعات، للوصول من عمان إلى مدينة الرمثا، نتيجة عشرات الآلاف من المشجعين الذين خرجوا لاستقبال الفريق من مختلف محافظات وألوية المملكة.


نجما فريق الرمثا حمزة الدردور ومصعب اللحام، لم يصعدا في حافلة الفريق بعد التتويج باللقب، بل صعدا في سيارة رئيس النادي السابق رائد النادر.


المشكلة الأبرز تمثلت في التذاكر التي بيعت إلكترونيا، حيث تفاجأ عدد كبير من جماهير الرمثا، برفض إدخالهم إلى الملعب، بداعي أن التذاكر التي يحملونها كانت مباعة وأن أصحابها دخلوا إلى الملعب، ليتم التدقيق في الموضوع، حيث تبين أن الكثير من التذاكر تم بيعها مرتين.


حكمتان أردنيتان تشاركان في بطولة غرب آسيا للواعدات
تشارك الحكمتان الأردنيتان حنين مراد وإسلام العبادي، في إدارة مباريات ببطولة غرب آسيا للواعدات لكرة القدم، التي تقام في لبنان اعتبارا من يوم 16 الشهر المقبل. وتشير المعلومات إلى أن اتحاد غرب آسيا، خاطب اتحاد الكرة لتسمية حكمتين، مع تفاصيل السفر والإقامة والتذاكر، وكل ما يتعلق بالبطولة.


إلزام البقعة بدفع 32 ألفا لورثة العوضات


اتخذت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم قرارا، يقضي بالزام نادي البقعة بدفع مبلغ 32 ألف دينار، لورثة الراحل راتب العوضات، بعد شكوى سبق وأن تقدم بها العوضات، للحصول على مستحقاته اثناء إشرافه على تدريب فريق الكرة.

إقبال على " المميعات" في قمة الرمثا والجزيرة


كشف مشجعون لفريقي الرمثا والوحدات، عن ارتفاع استخدام المميعات مثل الإسبرين، خلال مباراة فريقي الرمثا والجزيرة التي جرت على ستاد عمان الخميس الماضي، والتي حسمت نتيجتها (1-1) لقب دوري المحترفين لصالح "غزلان الشمال".


وقال مشجعون خلال حديثهم لـ"الغد"، أن الفترة الأكثر ارتفاعا في استخدام المميعات، كانت في الدقائق العشر الأخيرة، نتيجة ارتفاع المنافسة، وبقاء اللقب متأرجحا بين الرمثا والوحدات حتى اطلاق الحكم البحريني علي السماهيجي لصافرة نهاية اللقاء.


وكان الرمثا يحتاج للفوز أو التعادل للتتويج باللقب، فيما فوز الجزيرة كان يعني ذهاب اللقب للوحدات.


وقال متحدثون ممن تابعوا المباراة عبر الشاشة: في ظل توتر الأعصاب، والخوف من تقلبات النتيجة، وجدنا انفسنا مضطرين لتناول المميعات، خوفا من "جلطات"، نتيجة العشق والشوق لتحقيق لقب الدوري.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق السلط لكرة القدم، ابلغوا إدارة النادي أنهم لن يعودوا للتدريبات إلا بعد الحصول على جزء من مستحقاتهم.. هذا البلاغ جاء بعد آخر مباراة للفريق بالدوري أمام معان.. الفريق حصل على استراحة خلال الأيام الماضية، بانتظار استئناف التدريبات اليوم في حال تراجع اللاعبين عن قرارهم.
• المدير الفني لمنتخب الناشئين لكرة القدم عثمان الحسنات، ينتظر ردة فعل اتحاد الكرة بشأن قرار المدير الفني للاتحاد الهولندي اليكس جيتزي بابعاده عن قيادة المنتخب.
• شهد أول من أمس، اجراء اختبارات نظرية للحكام المستجدين، تمهيدا لاجراء اختبارات اللياقة البدنية.. الاتحاد بدأ البحث عن مواهب تحكيمية للزج بها تدريجيا في خضم المنافسات.
• تكلفة طاقم الحكام البحريني الذي أدار مباراة الرمثا والجزيرة بلغ تقريبا 7 آلاف دينار..نادي الرمثا تحمل هذه التكلفة.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا