آخر الأخبار حياتناتكنولوجياحياتنا

هذه آخر تسريبات آيفون 14 برو وأسعاره المتوقعة

لا زلنا على بُعد أشهر من موعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 14 المرتقبة والمتوقعة في شهر سبتمبر المقبل، لكن هذا لم يمنع الشائعات والتسريبات من اكتساب الزخم بخصوص موديلات آيفون 14.

وقام المسرب صاحب حساب Shadow_Leak على تويتر بنشر تغريدات ضمت مجموعة كاملة من المواصفات المزعومة لهاتف آيفون 14 برو مع إمكانية قيام شركة أبل برفع سعره، وفقاً لتقرير نشره موقع Tom’s Guide.

وقال التقرير إن حجم شاشة آيفون 14 برو هو 6.06 بوصة ونوعها OLED ومعدل تحديثها 120 هيرتزاً. ويبدو هذا الحجم صغيراً بالنسبة لنا.

وكذلك محلل الشاشات روس يونغ الذي قال إنه يتوقع زيادة طفيفة في الحجم وليس حجماً كهذا.

ومن المتوقع أن يعمل هاتف آيفون 14 برو بمعالج A16 Bionic الذي تنتجه شركة أبل، والذي سمعنا به من قبل ويبدو أن تلك الأنباء صحيحة.

ولطالما تميزت مجموعة موديلات Pro بكاميراتها متفوقة على الموديلات الأخرى. ويبدو هذه المرة أن أبل ستركز أكثر على دقة الكاميرات ووضوحها.

وأشارت التقارير إلى أن جهاز آيفون 14 برو يحتوي على ثلاث كاميرات – واحدة رئيسية بدقة 48 ميغا بكسل، علماً أن الكاميرا الرئيسية في هاتف آيفون 13 برو تبلغ 12 ميغا بكسل.

وستكون هناك كاميرتان أخريان بدقة 12 ميغا بكسل.

وسبق وأن أشارت التقارير إلى أن زيادة دقة الكاميرا في هاتف آيفون إلى 48 ميغا بكسل ستشكل نقلة نوعية.

وربما يعني هذا أن الكاميرا عالية الدقة هذه يمكن لها أن تسجل فيديو بدقة 8K، والذي سيكون متاحاً لأول مرة في هواتف آيفون.

وذكرت التسريبات أيضاً أن موديلات برو ستكون مزودة بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 6 غيغا بايت، وليست 8 غيغا بايت كما قالت بعض الشائعات سابقاً.

وبالإضافة إلى ذلك، سيبدأ حجم سعة التخزين من 128 غيغا بايت ويصل إلى 1 تيرا بايت.

وورد أيضاً في التسريبات بعض المعلومات عن التصميم، إذ يبدو أن النوتش التقليدي سيتم استبداله بفتحة أصغر حجماً تشبه حبة الدواء المستطيلة في أعلى الشاشة.

وتشمل الفروقات بين موديلات برو والموديلات الأخرى الأساسية عدسة التقريب الموجودة في موديلات برو مع شاشة معدل تحديثها 120 هيرتزاً.

ويمكن أيضاً أن نرى منفذ شحن من نوع USB-C في موديلات آيفون 14 برو من أجل السماح بشحن الهواتف بشكل أسرع.

أما بخصوص الأسعار المتوقعة لهذه الهواتف ذات المواصفات العالية، فقد سبق أن قالت بعض التقارير إنها ستباع مقابل 999 دولاراً، وهو نفس السعر الذي بيع فيه هاتف آيفون 13 برو.

لكن شائعات صدرت مؤخراً قالت إن آيفون 14 برو ستشهد زيادة في الأسعار لتصل إلى 1099 دولاراً.

وأيد المسرب المذكور أعلاه الشائعات التي تقول إن أبل ستزيد سعر الهاتف بـ100 دولار.

ويبدو أن آيفون 14 برو سيشهد تغييرات كبيرة هذه المرة. ومن المرجح ألا تشهد السلسلة هاتف ميني الصغير لأن مبيعاته في السلسلة الحالية آيفون 13 كانت مخيبة للآمال وضعيفة، لذلك قد يحل محله موديل جديد يسمى آيفون 14 ماكس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock