اتحاد الطائرة يستحدث بطولتين جديدتين ويلتقي رؤساء أندية الممتاز

المنتخب الوطني للشباب يستعد لبطولة آسيا- (من المصدر)
المنتخب الوطني للشباب يستعد لبطولة آسيا- (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان – استحدث اتحاد الكرة الطائرة بطولتين جديدتين، واحدة للسيدات وأخرى لمراكز الواعدين، ضمن خطة العام المقبل 2020، جاء ذلك خلال جلسة الاتحاد التي عقدت أول من أمس بمقر الاتحاد.اضافة اعلان
وذكر نائب رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات، أنه تم استحداث بطولة كأس الأميرة آية بنت الفيصل، لتكون بطولة جديدة للسيدات، تضاف إلى الدوري النسوي، والذي سيقام من مرحلتين ذهابا وإيابا، والمقترح إقامته خلال شهري آذار(مارس) ونيسان (ابريل) من العام المقبل، وبطولة مراكز الواعدين وتشارك فيها 10 فرق وتقام خلال العطلة الصيفية للطلبة بين شهري حزيران (يونيو) أو تموز (يوليو) المقبلين.
وأضاف قطيشات، ان الاتحاد اعتمد خطة العام المقبل، والتي سيقيم فيها كافة النشاطات الخاصة بالناشئين والشباب ودوري الدرجات الأولى والثانية والممتاز، مبينا أن الاتحاد سيطور من نظام بطولاته.
لقاء رؤساء الأندية السبت
وكشف قطيشات، أنه تم تحديد موعد لقاء رؤساء أندية الممتاز ورؤساء لجان الكرة الطائرة فيها، عند الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت المقبل، في مقر الاتحاد في قاعة الأميرة سمية لكرة اليد، وسيتم خلال اللقاء الاستماع لوجهات نظر الأندية، وتقييم المرحلة السابقة، من أجل نبذ السلبيات وتعزيز الإيجابيات، وسيطرح الاتحاد وجهة نظره بشأن تطوير البطولات خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب تعاون الجميع من أجل اخراج كافة البطولات بقالب ايجابي ومريح للجميع. وسيتم خلال الاجتماع، تسليم كافة الأندية مستحقاتها المالية عن الموسم الماضي، والتباحث في طريقة دعم الأندية من كافة الجوانب. وأضاف قطيشات، أن أبواب الاتحاد مفتوحة للاستماع إلى كافة المقترحات التي سيتم من خلالها تطوير البطولات وخاصة الدوري النسوي والدوري الممتاز.
وبين قطيشات، أن هناك لقاء آخر وموسعا مع كافة الحكام، لتدارس خطة العام المقبل، ودور الحكام في نجاحها، والعمل معا من أجل كرة طائرة متطورة.
5 لاعبين لمنتخب الشباب
استدعى المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم فيليب، 5 لاعبين جدد للمنتخب الوطني للشباب، الذي سيشارك في البطولة الآسيوية للشباب تحت 20 عاما وتقام في إيران خلال حزيران (يونيو) المقبل، واللاعبون الجدد هم: معتز الخصاونة وأيهم خنفر وأحمد نافز وزياد أبو دية وهشام الفاهوم، وسيلتحق هؤلاء اللاعبون بتدريبات المنتخب الوطني اعتبارا من يوم الأحد المقبل. وكان اتحاد اللعبة قد سمى 11 لاعبا للمنتخب الوطني، الذي باشر التدريبات قبل أسبوعين وهم: فهد نعمان، ميكائيل إبراهيم، أيهم أبو جبارة، محمود النقيب، أسامة مرعي، راكان السماك، لؤي المدني، عبدالرحمن الخصاونة، محمد صالح الصقر، ياسين المراجنة، محمود عبدالعزيز، وهؤلاء اللاعبون هم الذين شاركوا في البطوله العربية 15 للشباب، والتي أقيمت في عمان خلال شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي.
وكان اتحاد اللعبة، قد وافق على المشاركة ببطولتين خارجيتين إلى جانب بطولة آسيا وهما: بطولة الناشئات تحت 18 عاما في المغرب خلال شهر آب (أغسطس) من العام المقبل، وتم تسمية المدربة نانسي عياش مساعدة للمدرب زياد حبش لتدريب المنتخب، والبطولة العربية للرجال في العراق خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل.