شلباية: غياب مدرب اللياقة ساهم في موسم الوحدات المخيب

مصطفى بالو عمان - أكد نجم المنتخب الوطني السابق وفريق الوحدات فراس شلباية، أن الإصابة ومضاعفاتها التي لازمته خلال الموسم الكروي 2021، حرمته من حلمه مشاركة منتخب "النشامى" في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، مشيرا إلى ان البطولة أظهرت الفوارق الفنية بين عرب آسيا وإفريقيا. وكشف شلباية في حديثه لـ"الغد"، أن المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد والمدير الإداري أسامة طلال كانا على تواصل معه قبل وخلال معسكر الفريق في أوروبا، وقال: "بالتأكيد شاركت المنتخب الوطني في منافسات عربية وقارية، وتمثيل الوطن شرف كبير أسعى دائما لنيله، وكنت على تواصل مع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، والمدير الإداري أسامة طلال، وتواصلت مع جميع اللاعبين قبيل السفر إلى الدوحة، ونقلت لهم أمنيات التوفيق والذهاب بعيدا في البطولة العربية". وأضاف: "أعترف أن الإصابة ابعدتني عن حلمي بتمثيل المنتخب الوطني في البطولة العربية، وبشكل عام أثرت على مستواي خلال الموسم المنصرم مع الوحدات، الذي لم أشاركه طيلة الموسم في 8 مباريات، والإصابة لازمتني منذ مشاركة الفريق منافسات دورري أبطال آسيا التي جرت بالسعودية في نيسان (ابريل) 2020. حيث كان ذلك بالتحديد في مباراة الفريق الأولى أمام النصر السعودي، حين تعرضت إلى كدمة على الرباط الصليبي، وكنت أتحامل على نفسي، حتى أن المدير الفني عبدالله أبو زمع طالبني باللعب لو بنصف قدم، وبعد العودة إلى عمان، غبت عن مشاركة الفريق أول 4 مباريات، وما أن انتهيت من هذه الإصابة حتى تعرضت إلى تمزقين بالعضلة الخلفية، وهو ما أثر على مستواي العام، خلافا لما ظهرت عليه بالموسم الماضي 2020، الذي ساهمت فيه بصناعة 10 أهداف، وسجلت 5 أهداف، وشاركت زملائي بالظفر بـ3 ألقاب. وتحدث شلباية عن مشوار المنتخب الوطني في كأس العرب قائلا: "أجواء البطولة من حيث روعة التنظيم وقوة المنتخبات المشاركة أججت من حماسي، وتمنيت تواجدي ضمن صفوف النشامى، وما زاد من رغبتي فقدان المنتخب للاعب الظهير الأيمن، حين قام المدرب بإشراك 5 لاعبين في هذا المركز الحساس".

توضيح واعتذار

وعن أسباب فقدان فريق الوحدات لقب دوري المحترفين في الأمتار الأخيرة، والخروج من نصف نهائي كأس الأردن، قال شلباية: "هناك العديد من الأسباب التي لعبت دورا مهما في فقدان فريق الوحدات للقبي الدوري وكأس الأردن، وأجد أن الجهاز الفني والإداري واللاعبين وكذلك إدارة النادي، يتشاركون في تحمل مسؤولية ضياع الألقاب في الموسم المنصرم. مضيفاً: نعترف كلاعبين ايضا بالتقصير تجاه النادي والجماهير الوفية التي تستحق الكثير، وهناك أسباب أخرى لعبت دورا في ذلك، ومنها عدم وجود مدرب متخصص في اللياقة البدنية، ما أدى إلى إصابة عدد كبير من اللاعبين، مثل انداي، أحمد سمير، طارق خطاب، أحمد ثائر، أحمد إلياس، منذر أبوعمارة وأحمد هشام، لا ادافع او أقدم التبريرات، ويتملكنا شعور الغضب على ضياع الألقاب وعتب وغضب الجماهير، لكن هذه كرة القدم فيها الفوز والخسارة، ونعترف بتراجع مستوى الفريق وأبرز اللاعبين في الأمتار الأخيرة من المسابقات المحلية".

رهن إشارة الوحدات

وحول وجهته بعد انتهاء عقده مع نادي الوحدات الذي وقع له في الموسمين 2020 و2021، أجاب شلباية:" أنا رهن إشارة الوحدات، النادي الذي أصدر شهادة نجوميتي منذ أن تدرجت في فرق الفئات العمرية، وصولا إلى فريق الكرة الأول الذي شاركته منذ العام 2011 إلى الآن، وإن غبت عنه لظروف خارجة عن إرادتي موسمي 2016-2017 و2017-2018، حين لعبت في صفوف الجزيرة، وعدت تباعا إلى عشقي الأول نادي الوحدات في الموسم 2020. واستطرد قائلاً: ننتظر حاليا وضوح أجندة الموسم الكروي المقبل، وتعيين جهاز فني بعد انتخاب الإدارة الجديدة، ولن أتردد في التوقيع مع الوحدات، والذي أتمنى أن نستيعد معه "صولجان" البطولات المحلية". وفي ذات السياق وجه شلباية حديثه إلى الجماهير الوحداتية قائلا: "جمهورنا الأخضر الواعي، نقدر عتبكم وغضبكم المبرر، على ضياع لقبي دوري المحترفين وكأس الأردن، والنابع من عشقكم الكبير لنادي الوحدات، ونراهن على وعيكم الكبير، ووقوفكم خلف الفريق بالسراء قبل الضراء، أدعوا إلى طي صفحة الماضي، والنظر دائما إلى الأمام لتحقيق ما يليق بنادي الوحدات وجماهيره خلال الاستحقاقات المحلية والقارية المقبلة".

إقرأ المزيد:

اضافة اعلان