حكام أردنيون إلى سويسرا والعدوان يفاجئ لاعبي "الأزرق" وحسن ينافس شلباية ولاعبو "الشباب" لا يحبذون المعسكر

حكام أردنيون إلى سويسرا والعدوان يفاجئ لاعبي "الأزرق" وحسن ينافس شلباية ولاعبو "الشباب" لا يحبذون المعسكر
حكام أردنيون إلى سويسرا والعدوان يفاجئ لاعبي "الأزرق" وحسن ينافس شلباية ولاعبو "الشباب" لا يحبذون المعسكر

أخبار النجوم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.

اضافة اعلان

“3” أردنيين يشاركون الحكام الأوروبيين

يغادر حكام الكرة محمد عرفة وأيمن عبيدات ومنذر عقيلان إلى سويسرا يوم غد -الاثنين-، للمشاركة في دورة يعقدها الاتحاد الاوروبي للدول الاوروبية، فيما يعتبر الاردن الدولة الوحيدة التي تشارك من خارج اوروبا. وتأتي مشاركة الاردن في هذه الدورة، بناء على “واسطة” من مستشار التحكيم في اتحاد كرة القدم ميشيل فيوترو، الذي نجح في إشراك حكام اردنيين في هذه الدورة المقتصرة على الحكام الاوروبيين، في خطوة ستسهم حتما في الارتقاء بمستوى الحكم المحلي.

كما يغادر إلى قيرغستان اليوم الحكام الاردنيون محمد ابو لوم وفواز نعيمات ومحمد عادل وسليمان دلقم، لإدارة مباراة منتخبي ايران وقيرغيستان بالتصفيات الاولمبية.

العدوان يفاجئ الفيصلاوية في “البولو” ويعد بالمكافآت

فاجأ رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان لاعبيه أمس، بحضور تدريبهم الذي جرى على ملعب البولو، بحضور أعضاء الادارة الجديدة، مما رفع من معنويات نجوم الفريق قبل المواجهة القوية اليوم أمام فريق الرمثا بدوري المحترفين. والتقى العدوان باللاعبين، مؤكدا لهم ان الإدارة الجديدة عاقدة العزم على البقاء قريبة من اللاعبين، مؤكدا ان مكافأة الفوز على فريق الجيش السوري الاربعاء الماضي بالكأس الآسيوية ستصرف قريبا كما وعد سابقا، وان الإدارة ستخصص مكافأة في كل مباراة.

بني ياسين يطرد أمام التعاون بالدوري السعودي

أشهر حكم مباراة فريقي نجران والتعاون التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري السعودي لكرة القدم، البطاقة الحمراء في وجه مدافع المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين المحترف في صفوف فريق نجران، وذلك بعد ان قام بإعاقة مهاجم التعاون في المباراة التي انتهت بفوز التعاون (فريق شادي ابو هشهش) بنتيجة 3-0. واطلق جمهور نجران، صيحات الاستهجان إزاء قرار الحكم بطرد بني ياسين، حيث رأى الجمهور ان اللاعب المحترف لم يكن يستحق الطرد.

عبدالفتاح يشارك شلباية المركز الثالث

قفز لاعب فريق الكويت الكويتي حسن عبد الفتاح لمشاركة لاعب الوحدات محمود شلباية، في المركز الثالث ضمن ترتيب هدافي بطولة كاس الاتحاد الآسيوي على مر تاريخ البطولة.

وجاء في خبر بثه الاتحاد الآسيوي أمس: “تقدم لاعب الوسط الأردني حسن عبدالفتاح للمشاركة في المركز الثالث ضمن ترتيب هدافي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي على مر تاريخ البطولة، وسجل عبد الفتاح هدفين في المباراة التي حقق خلالها نادي الكويت الفوز على السويق العماني 3-1 يوم الأربعاء الماضي، ليرفع رصيده إلى 19 هدفاً بالتساوي مع مواطنه محمود شلباية مهاجم نادي الوحدات”.

ويشار إلى أن عبد الفتاح نجح في التسجيل لثلاثة أندية مختلفة في البطولة بعدما كان لعب سابقا مع نادي الوحدات، ثم لعب مع الكرامة السوري العام الماضي قبل أن ينضم هذا العام إلى نادي الكويت.

ويتصدر البرازيلي ريكو لاعب المحرق البحريني سابقا والرفاع حاليا ترتيب هدافي البطولة برصيد 29 هدفا، وهو يتقدم على بيريس دي اوليفيرا المهاجم السابق لفريقي هوم يونايتد وتامبينز روفرز السنغافوريين.

وجاء في المركز الرابع اللبناني محمد قصاص (النجمة والصفاء سابقا والعهد حاليا) والسنغافوري الكساندر دوريتش (غيلانغ يونايتد والجيش) برصيد 18 هدفاً لكل منهما.

لاعبو شباب الأردن لا يحبذون المعسكر

علمت “الغد” ان لاعبي فريق نادي شباب الاردن لكرة القدم، لم يفضلوا الدخول في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا لمباراة الفريق غدا امام الوحدات بدوري المناصير للمحترفين.

ورغم إبداء إدارة النادي رغبتها في إدخال اللاعبين في معسكر مغلق في الفندق، إلا ان نجوم الفريق، فضلوا ابقاء الوضع على ما هو عليه، على اعتبار ان المباراة تعد عادية بالنسبة لهم، وانهم عتادوا عدم الدخول في معسكرات في زمن المدرب الحالي، وبالتالي فانه من الافضل لهم ابقاء الوضع على ما هو عليه.

الأهلي التقى المدربين واللاعبين

التقت إدارة النادي الاهلي، الجهاز الفني لفريق الكرة واللاعبين، في مقر النادي، يوم الجمعة الماضي، لشرح اسباب اقدام الادارة على تعليق المشاركة بدوري المناصير للمحترفين.

واشارت الادارة الى انها ضاقت ذرعا بعدم اهتمام اتحاد الكرة بمطالبها، وعدم ايلائه الاهتمام الكافي لقضايا النادي خاصة المشكلة الاخيرة، مما دفعها لتعليق المشاركة.

وطلب الأهلي من لاعبيه مواصلة التدريبات كالمعتاد.

كواليس النجوم

• فريق الوحدة السعودي الذي يحترف فيه سليمان السلمان خسر اول من أمس امام فريق الاتفاق بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الدوري السعودي، السلمان شارك في اللقاء.

• الجهاز الفني لفريق الوحدات منح لاعبيه باسم فتحي ومحمد المحارمة، راحة لعدة ايام، بسبب حرمانهما في مباراة الغد امام فريق شباب الاردن بدوري المحترفين.. لاعبو الوحدات يدخلون مساء اليوم الاحد معسكرا مغلقا في احد الفنادق استعدادا للمباراة.

• شخصيات رياضية محلية وعراقية، حضرت حفل زفاف ابن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد الذي اقيم في عمان الخميس الماضي، من الشخصيات الاردنية نضال الحديد ومحمد العرسان وجمال الداود، فيما حضر من الجانب العراقي عدنان حمد واحمد راضي وزياد داود واحمد جاسم وغيرهم.

• بعد قرار الجامعة الاردنية تخفيف العقوبات المتخذة بحق عدد من الطلبة، ارتفعت بعض الاصوات التي تنادي بقيام جامعة اليرموك بالإقدام على هذه الخطوة لخدمة الرياضيين منهم، وخاصة لاعب الرمثا مصعب اللحام الذي يواصل ثمثيل الوطن من خلال المنتخب الاولمبي المتواجد حاليا في الصين تايبيه في مهمة وطنية.. الاصوات تشير الى ان اللحام يستحق إعادة النظر في عقوبته، تقديرا لجهوده في خدمة وطنه من خلال تمثيله في المحافل الخارجية.

• إدارة نادي الإمارات الإماراتي اسرت للاعب عامر ذيب بانها لم تكن مرتاحة لقرار المدرب باستبداله في الدقيقة 60 من مباراة الفريق امام زوبا هان الايراني الاربعاء الماضي بدوري ابطال آسيا، ذيب يواصل التدريبات استعدادا للقاء الامارات مع الريان القطري يوم 16 الحالي في الامارات، بدوري ابطال اسيا.

• الجزيرة ما يزال ينتظر رد لاعبيه امجد الشعيبي ورائد النواطير ومراد مقابلة بشأن الطلب الرسمي تجديد العقود.

• المدربون في مراكز الامير علي للواعدين، يتذمرون «سرا» من عدم قيام اتحاد الكرة بصرف مخصصاتهم منذ 5 شهور، كل مدرب حصل خلال هذه المدة على حوالي 180 دينارا (اي اقل من الراتب الشهري للمدرب والبالغ 200 دينار).

[email protected]