ذكريات ادينسون كافاني ولويس سواريز مع الكرة الأردنية

تشكيلة منتخب الاورغواي التي واجهت منتخب الشباب في كندا في العام 2007 - (أرشيفية)
تشكيلة منتخب الاورغواي التي واجهت منتخب الشباب في كندا في العام 2007 - (أرشيفية)

عمان -الغد - يمتلك مهاجما منتخب الاورغواي ادينسون كافاني ولويس سواريز، ذكريات مع الكرة الأردنية تعود إلى يوم 4 تموز (يوليو) من العام 2007، عندما استضافت كندا نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما.اضافة اعلان
في ذلك اليوم خاض “النشامى الشباب” مباراة لا تنسى مع لاعبي الاورغواي الذين ذاع صيتهم في وقت لاحق، وباتوا يلعبون في افضل الاندية الاوروبية.
القرعة جمعت المنتخب الوطني مع منتخبات زامبيا والاورغواي واسبانيا ضمن المجموعة الثانية... بدأ الشباب المشوار بالتعادل مع منتخب زامبيا 1-1 يوم 1-7-2007، ثم جاءت المواجهة مع منتخب الاورغواي على ملعب سوانغارد في بورنابي.
منتخب الاوروغواي نجح في حسم النتيجة بهدف وحيد سجله كابتن الاوروغواي آنذاك ادينسون كافاني في الدقيقة 40 من زمن المباراة التي ادارها الحكم النيوزلندي بيتر اوليري.
وكان المنتخب خسر امام نظيره الاسباني 2-4 يوم 7-7-2007، ليحتل المركز الرابع والاخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة.
احصائيات المباراة الرسمية أمام الاورغواي اشارت إلى أن المنتخب الوطني استحوذ على الكرة بشكل افضل من نظيره الاورغواني 56 % مقابل 44 %، وسدد 12 كرة على المرمى مقابل 10 تسديدات للاورغواي، وحصل على 9 ركلات ركنية مقابل 4 ركلات للاورغواي، وحصل لاعبو المنتخب على انذارين مقابل ثلاثة للفريق المنافس.
لعب المنتخب الوطني بتشكيلة قوامها حماد الاسمر، ابراهيم الزواهرة، انس بني ياسين، بهاء عبدالرحمن، عبدالله ذيب، انس حجة، محمد الباشا، رائد النواطير، عدنان عدوس، لؤي عمران، علاء الشقران، وشارك كل من محمد العلاونة واحمد نوفل وخالد القطاطشة عوضا عن انس حجة ولؤي عمران وعلاء الشقران.
وضمت تشكيلة منتخب الاورغواي كلا من مايرو غويسيشيا، مارتين كاسيريس، مارسيل رومان، غاري كاجلمشير، دايمون سواريز، ادينسون كافاني، جيراردو بوتين، خوان مانويل دياز، هوجو ارشمندي، جوان سواركو، لويس سواريز، وشارك كل من تاباري فيوديز وماثياس كارداسيو وبرونو مونلنجو مكان بوتين وارشمندي وسواريز.
وتبرز قوة منتخب الاورغواي حاليا في الثلاثي الهجومي “كافاني، سواريز، فورلاند” والاخير حصل على الكرة الذهبية من “فيفا” في مونديال جنوب افريقيا في العام 2010.