مشاركة "التايكواندو" في بطولة أستونيا مرهونة بإصدار التأشيرات اليوم

لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى وجوليانا الصادق وزيد الحلواني وصالح الشرباتي -(من المصدر)
لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى وجوليانا الصادق وزيد الحلواني وصالح الشرباتي -(من المصدر)

باتت مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في بطولة أستونيا (عيار نجمة)، مرهونة بإصدار تأشيرات السفر من قبل قنصلية أستونيا اليوم.

اضافة اعلان


وكان اتحاد التايكواندو، سجل اللاعبين الذين تم تحديد أسماؤهم للمشاركة في البطولة، التي تعد المحطة قبل الأخيرة استعدادا لبطولة آسيا الـ26 (عيار 4 نجمات)، التي ستقام في فيتنام خلال شهر أيار (مايو) المقبل.


ويتطلع اتحاد التايكواندو من خلال بطولة أستونيا إلى حصول اللاعبين المتأهلين إلى أولمبياد باريس 2024، على 20 نقطة لإضافتها إلى رصيدهم في التصينف الأولمبي، وهم: صالح الشرباتي، جوليانا الصادق، رواما أبو الرب، وزيد مصطفى.


كما تعد بطولة آسيا مهمة جدا للاعبين، حيث تتيح لهم فرصة الحصول على 40 نقطة إضافية، ومهمة اللاعبين في بطولة آسيا لن تكون سهلة، كون اللاعبين المنافسين في أوزان لاعبي منتخبنا سيشاركون في بطولة أوروبا وبطولة أميركا الجنوبية، وتمنح كلتا البطولتين للاعبين المنافسين 40 نقطة في كل بطولة.


من ناحية أخرى، يكشف الاتحاد خلال الأيام المقبلة، عن أسماء لاعبي المنتخب الوطني، الذين سيشاركون في البطولة الآسيوية السادسة والعشرين (عيار 4 نجمات)، التي ستقام في فيتنام بالفترة من 16 إلى 18 ‏أيار (مايو) المقبل.


كما يسعى الجهاز الفني إلى مشاركة لاعبين شباب مثل، محمد الحجيلة، محمد العداربة، وغيرهما من اللاعبين المميزين، ضمن خطة الاتحاد للتركيز على اللاعبين الشباب والناشئين لإعدادهم بالشكل المناسب، من أجل اكتساب الخبرات، استعدادا لأولمبياد 2028.


إلى ذلك، سيقوم المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف بتغيير سياسته التدريبية، ما يساعد اللاعبين في الحصول على أكبر عدد من النقاط في البطولات العالمية التصنيفية والآسيوية، وفي قرعة الأولمبياد المقبل.


ووفقا للخطة الاستراتيجية الخاصة بإعداد اللاعبين المتأهلين لأولمبياد باريس 2024، سيقوم اتحاد اللعبة بالتعاون مع لجنة المنتبخات والمدير الفني فارس العساف بتسجيل اللاعبين للمشاركة في بطولات تصنيفية مهمة، وفي الوقت ذاته، سيقرر مشاركتهم فيما بعد، حيث إن وجود لاعبين من المنتخب الوطني في البطولات الدولية سيمهد الطريق أمام اللاعبين المتأهلين للتقدم في التصنيفين الأولمبي والعالمي، وسيتم تحديد هوية اللاعبين المشاركين في البطولات الدولية، حسب طبيعة كل بطولة.


وعاد المنتخب الوطني لاستئناف التدريبات، بعد معسكره التدريبي في أوزبكستان، وبطولة صربيا التي توج فيها اللاعب زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، بالميدالية الفضية، ونالت اللاعبة راما أبو الرب (وزن تحت 73 كغم)، الميدالية البرونزية.


وتقام التدريبات على جرعتين صباحية ومسائية، للحفاظ على المستويات الفنية للاعبيبن ورفع لياقتهم البدنية، وتطبيق الخبرات التي اكتسبوها من خلال معسكر أوزبكستان، الذي شاركت فيه منتخبات روسيا وبلاروسيا وأوزبكستان، إلى جانب منتخبنا الوطني.