تعادل سلبي مخيب لريال مدريد وخسارة افتتاحية لميلان

لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو يتحسر على عدم احتساب ركلة جزاء له في المباراة أمام سبورتنغ لشبونة أول من أمس - (أ ف ب)
لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو يتحسر على عدم احتساب ركلة جزاء له في المباراة أمام سبورتنغ لشبونة أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - قال رفاييل بينيتيز المدرب الجديد لريال مدريد في تصريحات له الأسبوع الماضي انه ليس قلقا من تراجع معدل تهديف الفريق في المباريات الأخيرة له خلال فترة الاستعداد وذلك قبل مواجهة سبورتنغ خيخون الصاعد حديثا لدوري الأضواء في افتتاح مشوار الفريقين بالدوري الإسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
وعادت تلك الكلمات لتطارده بعد تعادل فريقه الذي يضم مجموعة من أغلى اللاعبين على مستوى العالم سلبيا مع خيخون أول من أمس في ستاد مولينون في مباراة لم يقدم فيها لاعبون مثل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم وزميله غاريث بايل المرجو منهما.
وشكل التعادل ما يشبه الانتصار بالنسبة لخيخون المتواضع الذي تقل ميزانيته السنوية لموسم 2014-2015 بأكثر من 100 ضعف ميزانية ريال بينما أبدى بينيتيز حزنه لافتقار لاعبيه للدقة في التصويب مؤكدا في الوقت ذاته على انه ما يزال متفائلا بقدرة الفريق على اقتناص اللقب المحلي هذا الموسم.
وكان بينيتيز لاعبا ومدربا في أكاديمية الناشئين في ريال قبل أن يتولى المسؤولية لفترة في أندية تشمل فالنسيا وليفربول وتشلسي وانتر ميلان ونابولي. وحل بينيتيز بديلا لكارلو انشيلوتي عقب فشل ريال في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني وكأس الملك الموسم الماضي، وقال بنيتز خلال مؤتمر صحفي "انتهينا إلى اللعب بطريقة 4-3-3 في محاولة لإبقاء اللاعبين الذين يمكنهم التسجيل في خط الهجوم وسيطرنا أكثر على خط الوسط".
وأضاف المدرب البالغ من العمر 55 عاما "اعتقد أننا استطعنا القيام بكل ذلك إلا أننا افتقرنا للدقة في اللمسة الأخيرة ولم نكن نتسم بالحسم الكافي أمام المرمى".
وتابع "الأمر يتعلق بالتحسن المستمر لمستوى الدقة لدينا ولياقتنا البدنية والطريقة التي نتعامل بها ككتلة واحدة".
وسيخوض ريال مباراته المقبلة على أرضه أمام ريال بيتيس يوم السبت المقبل حيث تتوقع الجماهير المتعطشة للفوز في ستاد برنابيو تقديم الفريق لعرض رائع وتحقيق انتصار كبير.
وسيكون أي شيء دون ذلك مدعاة لقيام الجماهير بإطلاق صفارات الاستهجان ضد بينيتيز والتي تسببت في قض مضاجع انشيلوتي في ثاني وآخر مواسمه مع الفريق.
سيري أ
استمر مستوى ميلان المتواضع من الموسم الماضي بعدما أنزل به فيورنتينا الهزيمة 2-0 أول من أمس الأحد في أول مباراة للفريق في الدوري تحت قيادة المدرب الجديد سينيشا ميهايلوفيتش في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وطرد رودريغو ايلي مدافع ميلان في الدقيقة 37 لحصوله على الانذار الثاني وسجل ماركوس ألونسو من الركلة الحرة التي احتسبت من مسافة 30 مترا.
وضاعف فيورنتينا الذي يدربه حاليا باولو سوزا مدرب بازل السابق الغلة في الدقيقة 56 بعدما نفذ يوسيب ايلشيتش ركلة جزاء بعدما أسقط اليسيو رومانولي منافسه لاعب وسط منتخب سلوفينيا.
وفي مباريات أخرى حقق ساسولو فوزا مفاجئا 2-1 على ضيفه نابولي وتغلب كييفو على مضيفه إمبولي 3-1 وسحق سامبدوريا منافسه كاربي الوافد الجديد على الاضواء 5-2.
وتفوق تورينو على مضيفه فروزينوني الصاعد حديثا 2-1 وحقق باليرمو فوزا صعبا 1-0 على جنوا وتغلب انتر ميلان 1-0 على اتلاتنا سجله ستيفان يوفيتيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع.
ليغ 1
حقق مرسيليا أخيرا انتصاره الأول في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه الساحق بسداسية دون رد على تروا الصاعد حديثا أول من أمس.
افتتح عبد العزيز برادة التسجيل بضربة رأس من مساقة قريبة في الدقيقة 19 لكن مرسيليا لم يستعد مستواه الرائع الذي كان يفتقده هذا العام إلا بعد هدف لاسانا ديارا في الدقيقة 47.
وسجل لوكاس اوكامبوس ورومان اليساندريني هدفين بين ثنائية للمهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي ليبدو مرسيليا في طريقه للتخلص من المتاعب التي لازمته منذ بداية الموسم.
وشهد مرسيليا بداية مضطربة للموسم بعدما خسر في أول مباراتين أمام كاين ورينس.
وعانى الفريق أيضا من رحيل العديد من اللاعبين البارزين وكذلك المدرب مارسيلو بيلسا الذي أعلن استقالته بعد الهزيمة في المباراة الاولى وحل مكانه المدرب الاسباني ميشيل.
وأبلغ باتشواي محطة "كانال بلوس" التلفزيونية "قبل هذه المباراة كان الأمر صعبا لكننا لا نختلق الأعذار، أظهرنا الليلة ان بمقدورنا التحسن. شعرنا بالتحرر. لم يكن الأمر جيدا في غرفة الملابس الأسبوع الماضي. لذلك كان انتصارا مهما للفريق".
وفي مباريات أخرى سجل رومان هاموما هدفا متأخرا قاد به سانت اتيان للفوز 1-0 على لوريان بينما انتهت مباراة ليل وبوردو بالتعادل السلبي.  - (وكالات)