الفرحة تتسبب في 6 "غرز" بجبهة أنس والحسين يعاني الغيابات والطيبة يكشف قصة فرانكو

رئيس نادي الطيبة رأفت القرعان -  (من المصدر)
رئيس نادي الطيبة رأفت القرعان - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الحسين إربد يعاني من غياب أنس والجباري
يعاني فريق الحسين إربد لكرة القدم، من غياب لاعبيه أنس بني ياسين والمحترف التونسي أنس الجباري، في المباراة التي تجري يوم السبت المقبل أمام فريق النادي الفيصلي، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويأتي غياب أنس والجباري بسبب الانذار الثالث، وفق ما أكده نادي الحسين إربد، مع عدم اتضاح الرؤية حتى الآن بشأن مشاركة اللاعب احسان حداد الذي يعاني من اصابة، والذي يسعى الحسين إربد لتجهيزه أملا في المشاركة امام الفيصلي.
"الفرحة" تتسبب في 6 غرز في جبين بني ياسين
تسبب فرحة هدف الفوز الذي سجله فريق الحسين إربد في مرمى فريق شباب الأردن، في المباراة التي جرت أول من أمس وانتهت بفوز الحسين بنتيجة 2-1، في نقل المدافع أنس بني ياسين إلى المستشفى عقب المباراة، بعد أن ارتطم رأسه بقوة مع زميل له، اثناء احتفال الفريق بهدف الفوز الثمين الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي تقدم بها شباب الأردن، قبل أن يقلب الحسين "الطاولة" في الدقائق الخمس الأخيرة.
وفي تفاصيل الإصابة، فإن أنس الذي كان يحتفل بنفس اليوم ايضا بعيد ميلاده، فرح بشكل كبير كما هو حال زملائه، بالهدف الثاني ليهرول إلى زملائه للاحتفال بالهدف، قبل أن يتعرض للاعثار، ما تسبب في ارتطام جبينه برأس زميل آخر، لتسيل الدماء، وبالرغم من ذلك عالج اللاعب الموقف وأكمل المباراة، قبل أن ينقل عقب اللقاء إلى المستشفى، ليتعرض لـ6 غرز في الجبين.
الطيبة يكشف قصة المحترف فرانكو وكيفية انتقاله للجزيرة
كشف نادي الطيبة، قصة انتقال المحترف البرازيلي فرانكو للتدرب مع الجزيرة، رغم ابلاغ النادي من قبل المحترف بإنه مغادر إلى بلاده، بعد أن قام الطيبة بتأمين تذكرة للمحترف الذي لعب في صفوف الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لهذا الموسم.
واشار رئيس نادي الطيبة رأفت القرعان في تصريح لـ"الغد"، أن فرانكو لعب مع الفريق في الاسابيع الأولى من الدوري، ولكن دون أن يقدم المستوى المأمول، لتبدأ بعدها عملية التفكير بالتخلي عنه.
واضاف: "اكتشفنا لاحقا أن اللاعب يقوم بترتيب عقد للانتقال إلى ناد أخر، ما أثر على مستواه الفني، قبل أن نتوصل لاحقا بالإستغناء عنه، وقمنا بتأمين تذكرة للاعب للمغادرة الى البرازيل بناء على طلبه".
وقال رئيس نادي الطيبة: "اردت تأمين سيارة للمحترف من أجل نقله إلى المطار، ولكن فرانكو ابلغني بأن صديقه سيقوم بتوصيله للمطار، لاتفاجأ بعدها باتصال مع شركة الطيران، تبلغني أن اللاعب لم يغادر، وظل في الأردن ولكن دون أن يرد على اتصالات النادي، لنتفاجأ لاحقا بأنه انتقل للتدرب مع فريق الجزيرة.
إلى ذلك كشف القرعان عن انفاق النادي لمبلغ 75 آلف دينار، لتغطية مشاركة الفريق في منافسات دوري الدرجة الأولى، معتبرا أن الأندية تعاني من ارتفاع في النفقات مقابل شح في الايرادات.
بطولة جديدة للقدامى بتنظيم شباب الحسين
يعتزم نادي شباب الحسين، تنظيم بطولة لقدامى الأندية، بحيث تبدأ يوم 10 الحالي، بمشاركة العديد من الأندية ابرزها الفيصلي والوحدات والاهلي والجزيرة وغيرها من الأندية التي كانت تضم في صفوفهما نجوما كبار.
ويتولى المدرب الوطني يوسف خاطر عملية ترتيب اقامة البطولة، خاصة وأن شباب الحسين نجح مؤخرا في تنظيم بطولة مثيلة حققت نجاحا باهرا، وساهمت في تجميع القدامى.
ويتوقع أن تتم دعوة مندوبي الفرق المشاركة، لاجتماع ربما يعقد يوم غد الاربعاء في مقر النادي، لمناقشة ترتيبات البطولة التي تقام منافساتها في صالة النادي.
وتبرز ادارة نادي شباب الحسين ممثلة بسامي القصاص، في دعم مثل هذه الانشطة التي تمتاز بالشعبية والمتابعة.
منتخب الشابات يستقطب ابو كشك
نجح منتخب الشابات لكرة القدم تحت سن 17، في استقطاب اللاعبة نور ابو كشك التي تحمل الجنسية الأردنية وتقيم في مصر، حيث تم اصدار بطاقة احوال للاعبة، وبالتالي تثبيتها في صفوف المنتخب بعد أن شاركت في احد تدريبات المنتخب التي جرت مؤخرا.
ووفق التفاصيل، فقد تم ايصال معلومة لمسؤول المنتخبات النسوية في الاتحاد ماهر ابو هنطش، عن تواجد فتاة أردنية تعيش في مصر، وتتميز بمستوى فني جيد، ما دفع ابو هنطش لمتابعتها قبل أن يقرر استقطابها، حيث اجريت اتصالات مع والدها الذي استجاب لرغبة المنتخب، واحضرها إلى عمان يوم الخميس الماضي، حيث شاركت في التدريبات، قبل أن يتم اصدار بطاقة أحوال مدينة لها، ومن ثم عادت إلى مصر لمواصلة دراستها.
وسيقوم المنتخب بالتنسيق مع اللاعبة ابو كشك، حول آلية مشاركتها في تدريبات ومنتخب الشابات، استعدادا للمشاركة في كأس العالم للشابات التي يستضيفها الأردن اعتبارا من 30 أيلول (سبتمبر) المقبل.
البقعة يفشل في اقناع المدربين الترك وعبدالقادر
شهد أول من أمس، محاولات لنادي البقعة لإقناع المدير الفني عيسى الترك، والمدير الفني أحمد عبدالقادر للاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، ولكن دون أن يكتب لهذه المحاولة النجاح.
ووفق المعلومات، فإن الترك وعبدالقادر وجدا انه من الصعب عليهما قبول قيادة البقعة خلال المباريات المتبقية من مرحلة الذهاب، بسبب تقارب مواعيد المباريات، ما يجعل من الصعب على المدرب اجراء تغييرات على الفريق، مشيرا إلى انه قد يدرس الموضوع جديا بين مرحلتي الذهاب والاياب.
وتواجه ادارة البقعة صعوبة في قبول المدربين بمهمة قيادة الفريق في المباريات الثلاثة المقبلة والقوية أمام فرق شباب الأردن والفيصلي والوحدات، حيث يشترط المدربون عدم تحمل أي مسؤولية عن نتائج هذه المباريات، فيما يرى اغلب المدربين انهم مستعدون للنظر في عرض البقعة بين مرحلتي الذهاب والاياب.
وينتظر أن تكون ادارة البقعة قد عقدت اجتماعا مساء يوم أمس، لبحث تعيين مدرب لهذه المرحلة، على أن يتم إعادة النظر بالجهاز الفني الجديد عقب انتهاء مرحلة الذهاب.
ومن الاسماء التي يتم تداولها من أجل استمزاج رأيها، السوري نزار محروس وأحمد عبدالقادر والمصري شريف الخشاب واسلام جلال وغيرهم من المدربين.
وكان المدير الفني للبقعة عدنان عوض، والمدرب العام ماهر اسماعيل قدما استقالتهما أول من أمس، عقب الخسارة أمام الاصالة بنتيجة 0-1.
شلباية يعود عن استقالته
عاد مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات وعضو الادارة زياد شلباية عن استقالته، بعد أن تم رفضها.
ووفق المعلومات، فقد وافق شلباية على العودة للنادي، استجابة للضغوطات التي مورست عليه من قبل عدد كبير من محبي نادي الوحدات، اضافة الى لاعبي فريق الكرة، ما دفعه للقبول في العودة.
وتواجد شلباية يوم أمس في الفندق، حيث كان يعسكر الفريق استعدادا لمباراة ذات راس التي جرت أمس.
لجنة المسابقات تشترط إصلاحات في ملعب المفرق
علمت "الغد"، أن لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، التي قامت بزيارة إلى ملعب الأمير علي في المفرق، لاحظت عدم صلاحية الملعب لاقامة المباريات، بسبب وجود منطقتين في الملعب بمساحة 18م، تحتاجان إلى إصلاحات.
ووفق المعلومات، فإن اللجنة ستنسب لاتحاد الكرة بضرورة اتمام الاصلاحات في المنطقتين، إضافة إلى بناء حمامات، اذا ما اراد الاتحاد موافقة لجنة المسابقات على مواصلة المباريات على الملعب.
وستطلب اللجنة من الاتحاد ايقاف المباريات على الملعب لفترة محددة، سعيا لإصلاح المناطق غير الجاهزة، قبل استئناف المباريات عليه.
تواصل احتجاب الرفاعي وثلجي عن الاهلي
يتواصل احتجاب لاعبي فريقي الاهلي لكرة القدم السوري محمد وائل الرفاعي ويزن ثلجي عن الفريق، بسبب مواصلة العلاج.
تشخيص اصابة الرفاعي كشف عن معاناته من تمزق في العضلة الخلفية، ما يستدعي ابعاده عن المباراتين المقبلتين على اقل تقدير، فيما يعاني ثلجي من شعر في الكاحل، وبالتلاي الحاجة لمزيد من الغياب عن المباريات.
كواليس النجوم

اضافة اعلان

• مدرب حراس مرمى لفريق محترف، طلب مغادرة الفريق، بعد حصوله على هجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية... الادارة وافقت على طلب مدرب الحراس، وبالتالي البدء في البحث عن مدرب حراس جديد.
• عدد من المدربين ابدوا امتعاضهم من عدم قبولهم في دورة التدريب الآسيوية B، التي تم تسمية المشاركين فيها مؤخرا، معتبرين أن الدورة اشتملت على اسماء لا يحق لهم المشاركة، مقارنة بأسماء أخرى تملك الاحقية وتم استبعادها بسبب عدم امتلاكها لـ"واسطة قوية" كما يدعي البعض من المدربين الذين طالبوا بضرورة العدالة في الاختيار.
• فرحة رئيس نادي الحسين إربد وائل شقيرات، بالفوز الثمين الذي حققه على فريق شباب الأردن، دفعه للحديث عن رغبته بتجديد عقد المدير الفني اسلام ذيابات لمدة 5 سنوات مقبلة... البعض اعتبر أن تصريح رئيس النادي انفعالي بسبب الفرحة، فيما اعتبره البعض الأخر بأنه جاء بعد أن لمس شقيرات عمل المدرب المجتهد.
• ردود فعل ايجابية على فكرة مباراة فريقي قدامى الثمانينيات والتسعينيات في نادي الرمثا التي جرت الجمعة الماضي على ملعب الأمير هاشم بالرمثا...الفكرة لاقت ترحيبا كبيرا، ولكنها بنفس الوقت تعرضت لانتقادات بسبب الحاجة لمزيد من التنظيم .. المباراة انتهت بفوز التسعينيات على الثمانينيات بنتيجة 6-4 في المباراة التي رعاها وزير الزراعة عاكف الزعبي... سجل للفائز خالد العقوري 2 وسليم ذيابات وحسين الشناينة وموفق درايسة وموفق ابو هضيب، فيما سجل للخاسر محمد العرسان وجمال الرشدان وناجح ذيابات...المباراة شهدت تألقا لافتا لحارس مرمى فريق الثمانينيات غازي الياسين، فيما تسلم اللاعب السابق الحاج خيرو الداود كأسا تقديرا لكونه من جيل المؤسسين لفريق الرمثا.
• لاعبو فريقي الحسين إربد وشباب الأردن، اجمعوا على نقطة واحدة فقط تتمثل في انتقاد مستوى التحكيم في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين... خبير في التحكيم أكد لـ"الغد" أن اجماع الفريقين على انتقاد الحكم، تعتبر شهادة بأن الحكم كان عادلا...انتقادات ايضا وجهت إلى مدرب فريق شباب الأردن جمال محمود بسبب انفعالاته تجاه قرارات الحكم الذي قام بطرده بسبب هذا السلوك... البعض اعتبر أن المدرب من واجبه تهدئة لاعبيه وليس زيادة انفعالاتهم، بغض النظر عن صحة قرارات الحكام.
• جمهور نادي الحسين إربد، توجه من ملعب المفرق إلى مقر النادي للاحتفال بالفوز على فريق شباب الأردن، حيث حضر هذا الاحتفال ادارة النادي والجهاز الفني... الادارة وعدت الجماهير بتأمين 10 حافلات لنقل الجمهور يوم السبت المقبل من إربد إلى عمان، لمساندة الفريق أمام فريق الفيصلي في المباراة المقبلة... جمهور الحسين إربد يعتبر من الجماهير الممتعة التي تعشق فريقها وتحرص على تشجيعه بروح رياضية... البعض يؤكد أنه وفي حال استمرت انتصارات الحسين إربد، فإن جمهور الحسين إربد سيثبت أنه أحد أكبر الجماهير في الأردن.
• ادارة نادي الاصالة، ورغم شح الموارد المالية، الا انها تتجه لصرف مكافآت مالية للاعبي فريقها الكروي، بعد تحقيق الفوز الأول لها في دوري المحترفين...الاصالة سيقوم بصرف مكافآت مالية بمناسبة الفوز على البقعة، حيث ينتظر أن يقوم النادي بتوزيع المكافآت قبل مباراة الاهلي في حال تم تأمين المبلغ.
• نجم كروي اعتبر أن ضغط الجمهور، تسبب مؤخرا في عدم استقرار المستوى الفني لاكثر من لاعب، مشيرا إلى أن الجمهور يضغط على لاعبي الفريق لتقديم مستويات فنية جيدة، مع توجيه شتائم للاعبين تطيح من معنوياتهم، علما أن اللاعبين يواصلون اللعب من دون أن يحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة... اللاعب المح إلى امكانية طلب مغادرة الفريق بين مرحلتي الذهاب والاياب، من خلال التنازل عن مستحقاته المالية مقابل تحريره في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
• الجهاز الفني لفريق الحسين إربد بقيادة اسلام ذيابات، تابع يوم أمس من مدرجات ملعب الأمير هاشم بالرمثا، مباراة فريقي الفيصلي وكفرسوم، من أجل رصد فريق الفيصلي استعدادا للمباراة المقبلة التي تجمع الفريقين.
• رئيس ناد محترف، التقى لاعبي فريقه الكروي، وطالبهم بضرورة الصبر على النادي، فيما يتعلق بالامور المالية، بسبب شح الموارد.

[email protected]