منتخب السلة يلتقي جنوب السودان.. مشاركة أردنية في بطولة دولية للقدامى.. وغياب محلي عن "السلة العربية"

1692619810444655200
الفريق الأردني المشارك في بطولة العالم بالأرجنتين -(من المصدر)

تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

"صقور الأردن" يختتم معسكره اليوم

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، معسكره التدريبي الأخير في الصين، بخوضه مباراة ودية مع منتخب جنوب السودان عند الساعة الثالثة من مساء اليوم في صالة "جينجيانغ أرينا" بمدينة "غوانجو"، في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض نهائيات النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم.

اضافة اعلان


وكان المنتخب الوطني، استهل معسكره التدريبي في الصين، بالفوز على المنتخب الفنزويلي بنتيجة (89-87)، حيث ستصل بعثة "صقور الأردن" إلى العاصمة الفلبينية مانيلا في وقت متأخر من يوم غد، قبل أن يفتتح مشواره في المونديال بمواجهة المنتخب اليوناني يوم السبت 26 آب (أغسطس) الحالي عند الساعة 11:30 صباحا.


فريق أردني يشارك ببطولة دولية

يشارك فريق أردني يضم عددا من اللاعبين القدامى، في بطولة العالم السادسة عشرة (XI FIMBA Maxi) والتي تقام في مدينة مار دل بلاتا الأرجنتينية خلال الفترة من 25 آب (أغسطس) الحالي إلى 3 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث أسفرت القرعة عن وقوع الفريق الأردني إلى جانب فرق، الأرجنتين وإنجلترا والمكسيك.


ويشارك الأردن بفريق يضم اللاعبين القدامى، فيصل النسور ونهاد ماضي وصالح أبو شعبان وأنس خشان ومحمد خفاقة ورائد عويس وعمر الشامي ومحمد بشناق وموسى بشير، والأخير تدور الشكوك حول قدرته على المشاركة بسبب مشاكل تتعلق بتأشيرة السفر، إلى جانب معالج من مركز فيزيو ون للعلاج الطبيعي.


وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة السلة للقدامى "فيمبا"، حيث تحظى البطولة بمشاركة عدد كبير من الفرق التي تمثل الرجال والسيدات من مختلف الدول، للأعمار من +35 وحتى 75 (رجال)، و+30 وحتى 60 (سيدات)، علما بأن الفريق الأردني احتل المركز السابع في مشاركته السابقة ببطولة إسبانيا.


وثمن المدرب الوطني فيصل النسور والمشارك بصفة لاعب في البطولة خلال حديثه لـ "الغد"، الدعم الكبير الذي قدمته شركات، برومين الأردن والبوتاس ومركز الشامي للعيون وفيزيو ون، من خلال تغطية تكاليف مشاركة الفريق الأردني من تذاكر سفر وإقامة ورسوم اشتراك ومستلزمات للفريق.


ويأمل النسور، بأن يساهم وزملاؤه المشاركين، في عكس صورة عن كرة السلة الأردنية، حيث يعد هذا الفريق العربي، الممثل الوحيد عن المنطقتين العربية والآسيوية.   


معسكر مشترك للأرثوذكسي

اختتم النادي الأرثوذكسي معسكره الداخلي المشترك لفريق الناشئات مع نادي أرثوذكسي رام الله الفلسطيني، والذي أقيم على مدار الأيام الماضية في عمان، وتخلله خوض تدريبات مشتركة ومباريات ودية، لرفع مستوى الكرة النسوية بالناديين.


وعبر رئيس نادي أرثوذكسي عمان، ايليا جاد وكيله، عن متانة العلاقة الأخوية التي تربط بين الناديين، واستثمارها بالشكل الصحيح في مختلف الجوانب، فيما ثمن د.هاني الحصري رئيس نادي أرثوذكسي رام الله، حسن الضيافة، موجها دعوة للفريق الأردني لزيارة الأراضي الفلسطينية، بهدف تبادل الخبرات.


غياب أردني عن بطولة الأندية العربية

شهدت قائمة الأندية المشاركة في النسخة 35 من بطولة الأندية العربية للرجال بكرة السلة، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة بالفترة من 1 إلى 12 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، غياب الفرق الأردنية عن المشاركة بالبطولة العربية.

 

وتضم القائمة المعتمدة 16 فريقا هي: قطر الرياضي والأهلي القطري وبيروت اللبناني والرياضي اللبناني والكويت الكويتي والقادسية الكويتي والاتحاد السكندري والأهلي المصري ووحدة صنعاء اليمني والاتحاد الليبي وخدمات البريج الفلسطيني والسيب العماني والمحرق البحريني والجيش السوري والاتحاد الرياضي الجزائري والفتح السعودي.


"الناشئين" يختتم معسكر صربيا

عادت بعثة المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة، إلى المملكة في وقت متأخر من يوم أمس، وذلك بعد ختام المعسكر التدريبي الذي أقامه "الصقور" في صربيا، ضمن إطار تحضيراته لخوض نهائيات بطولة كأس آسيا التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 17 إلى 24 أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

اقرأ أيضاً:

"صقور الأردن" يختبر جاهزيته لـ"مونديال السلة" بمواجهة فنزويلا اليوم